Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
Research Area
Research Area Filter
Search Result For 'الاجتماع' , Result Number : 49
Staff Name
Research Area
Amal Mohamed Youssif
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
تأثير برنامجين لعروض التعبير الحركي والإرشاد النفسي عــلي الـقلق الاجتماعي والثقة بالنفس لطالبات كلية التربيــة الرياضية للبنات بالزقازيق
Amal Mohamed Youssif
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
مواقع التواصل الاجتماعي والنسق القيمي الأخلاقي للشباب
omnia Abdelaziem Abdelhaliem Helal
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
Doaa Ahmed Saied Fares Break
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
دراسة أثر الإفصاح المحاسبي عن المسئولية الاجتماعية على خصائص الشركات المساهمة المصرية - دراسة اختبارية
Ehab Atef Ezzat Aziz
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
فعالية العلاج بالموسيقي في تحسين مستوى النمو اللغوي للأطفال التوحديين أن العلاج بالموسيقى يهدف في الأساس إلى تناول عملية إصدار الأصوات أو التلفظ من جانب هؤلاء الأطفال، وإثارة العمليات العقلية فيما يتعلق بالتصور والترميزsymbolization والفهم اللغوي . وبالتالي فقد هدفت الأنشطة الموسيقية المختلفة التي تم تقديمها أثناء البرنامج في الأساس على تسهيل وتدعيم رغبة الطفل في التواصل، وحاجته إلى ذلك وهو الأمر الذي أدى إلى حدوث علاقة تواصل بين صوت موسيقي معين وسلوك الطفل حيث قد يدرك الطفل الأصوات المنغمة بشكل أيسر من الألفاظ العادية وهو الأمر الذي ينمي من بعض المهارات الاجتماعية لديه . كما أن إدراك الطفل للموسيقى والعلاقة بين الموسيقى وبين حركاته المختلفة قد تعمل على إثارة التواصل لديه وتعمل على حدوثه من جانبه على أثر تنمية مهاراته تلك . ومن جانب آخر فإن العلاج بالموسيقى يعمل على تشجيع الطفل كي يتحدث ويستخدم اللغة أو المفردات اللغوية المختلفة، أي أنه يساعده من هذا المنطلق على التواصل اللفظي حيث يمكننا عن طريق الموسيقى أن نجعل مثل هذا الطفل يقوم بالتلفظ الموسيقي أو المنغم لبعض الكلمات التي يتم الجمع فيها بين حرف متحرك وآخر ساكن، وهكذا إلى جانب القيام بالألعاب الموسيقية التي تتضمن الكلمات، والاشتراك في الغناء، والأناشيد المختلفة ( كما حدث أثناء البرنامج المستخدم ) وهو الأمر الذي يمكن أن يسهم في إكسابه العديد من المفردات اللغوية، ويساعده بالتالي على نطق العبارات، والجمل، ثم الجمل الأطول منها، وهكذا. وفضلاً عن ذلك فإن برامج العلاج بالموسيقى عادة ما تعمل في الأساس على زيادة اهتمام الطفل بالتواصل وتحسين مهاراته اللازمة لذلك إذ أنه عندما يشارك الطفل في نشاط موسيقي كالغناء على سبيل المثال فإن الفرصة تتاح أمامنا نحن أو أمام المعالج الموسيقي كي يقوم بملاحظة مهاراته الحركية المختلفة التي تساعده على الكلام، والنطق باللغة، واستخدامها بشكل مقبول، وملاحظة مدى قدرته على التقليد والمحاكاة، وقدراته الموسيقية، وأسلوب التعلم المميز له، وجوانب اهتماماته، ومهارات التواصل اللفظي وغير اللفظي من جانبه، والمحركات الانفعالية والوجدانية التي يمكن لها أن تثيره، والطريقة التي يقيم بموجبها العلاقات المختلفة مع الآخرين من حوله ومع بيئته . ومن جهة أخرى فإن نتائج الفرض الثالث تدعم بشكل غير مباشر فعالية البرنامج المستخدم حيث كشفت عن أن المجموعة الضابطة والتي لم تتعرض للبرنامج لم يحدث لأعضائها أي تغير له دلالته وذلك بالنسبة لمستوى النمو اللغوي في حين وجدنا كما أوضحت نتائج الفرض الثاني أنه قد حدث تحسن دال في المستوى اللغوي للمجموعة التجريبية في القياس البعدي على أثر تعرضهم للبرنامج . أما نتائج الفرض الرابع فقد كشفت عن عدم وجود فروق دالة بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي لمستوى النمو اللغوي وهو ما قد يرجع إلى ما تم خلال المرحلة الأخيرة من البرنامج من إعادة تدريب أفراد هذه المجموعة على تلك الأنشطة والمهام التي تضمنها البرنامج وما تم تنميته خلاله من مهارات وذلك بعد تدريبهم عليها خلال المرحلة السابقة من البرنامج وهو الأمر الذي ساهم بشكل أساسي في استمرار أثر ذلك التدريب كما يرى عادل عبدالله (2000) إلى ما بعد انتهاء البرنامج وخلال فترة المتابعة، وأدى بجانب ذلك إلى عدم حدوث انتكاسة بعد انتهائه، بل والأهم من ذلك أنه قد أدى إلى استمرار هذا التحسن، وساهم في حدوث ذلك . هذا ويلفت الباحثان الأنظار إلى إمكانية استخدام برامج موسيقية مماثلة تسهم أساساً في تنمية أحد جوانب النمو، أو إحدى المهارات لمثل هؤلاء الأطفال من خلال تعديل سلوكياتهم ، ويضمن إلى حد كبير تحقيق التطور المنشود في عملية تعليمهم وتأهيلهم .
Eman Ibrahiem Ahmed alsayed
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
فعالية برنامج تدريبي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتنمية الوعي بالتنوع الثقافي للمراهقين ذوي الاعاقة السمعية
Rehab Elsayed Ahmed Fouad Ahmed
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
فعالية إستخدام الشبكات الاجتماعية فى تحسين آداء طلاب تكنولوجيا التعليم فى التربية العملية وخفض قلق التدريس لديهم
Lobna Nabil Abdehafez Ibrahiem
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
"فاعلية برنامج تدريبى مقترح لمعلمى الدراسات الاجتماعية قائم على التكامل بين أداة التحليل الرباعى SWOT ونموذج تحسين الأداء PDCA لتنمية مهارات إدارة المعرفة المهنية والقدرة على التأمل الذاتى المهنى"
Hany Kamal Mohamed Gafar
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
النص التشريعي بين التفسير والتطبيق وأثره في تحقيق الأمن الفكري والسلام الاجتماعي- نحو أنموذج معرفي إسلامي
Hany Kamal Mohamed Gafar
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
فقه التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وآثاره في حفظ مقاصد الشريعة الإسلامية دراسة فقهية مقاصدية
Hany Kamal Mohamed Gafar
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
معالم الحضارات في أصول الفقه الفكر والاجتماع
Hytham Goda Mohamed Moaed
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
إدمان مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بمنظومة القيم الاجتماعية والأخلاقية لدى الشباب الجامعي المصري والسعودي: دراسة مقارنة في اطار نظرية رأس المال الاجتماعي
Hytham Goda Mohamed Moaed
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
العلاقة بين التفاعلية بالمواقع الإلكترونية الصحفية والاجتماعية والمهارات ما وراء المعرفية لدى مستخدمي تلك المواقع
Amira Shaker Mohamed Elhady
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
المهارات الاجتماعيه وخصائص الشخصيه ومستوى الاكتئاب لدى ابناء الأمهات المكتئبات وغير المكتئبات
Abdelrahman Ali Mohamed Besher
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
البحث في التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والديني للمسلمين في العصور الوسطي في
Mohsen Ali Mahmoud Shomaan
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
العادة عند الطايفة الحرفية في القرنين السادس عشر و السابع عشر ثقافة تقليدية موروثة, الصادر عن مركز الابحاث و الدراسات الاجتماعية بأداب القاهرة ,2008م
Nahid Mostafa Elwan
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
الاجتماع
Noha Abdelwahab Mohamed Abdelwahab
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
قسم الاجتماع
Nora Abdelrahman Ahmed Alyi
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
قسم الاجتماع
Wafa Salah Abdulrahman Khalil
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
المداخل الاقناعية لحملات التسويق الاجتماعى
Doaa Farouk Mohamed Hassan
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
العلوم التربوية والاجتماعية
Samar Abdelhamied Elsaied
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
فعالية الالعاب الشعبية علي المساندة الاجتماعية وبعض عناصر اللياقة البدنية للأطفال الايتام من سن (8-12) سنة
Laila Hamed Ibrahiem Swan
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
العلوم التربوية والاجتماعية في التربية الرياضية
Maysa Mohamed Affifi
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
تأثير الدمج الجزئي بين المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم والأسوياء على تنمية التفاعل الاجتماعي والوجداني وتعلم المهارات الأساسية في السباحة
Nadia Mohamed Taher Sayed Shoshah
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
- المؤتمر الأول "حقوق الطفل العربى فى مجتمع التكنومعلوماتية " جمعية إنسان المستقبل – وزارة التضامن الاجتماعى . "حضور". عان 2010م .
Nadia Mohamed Taher Sayed Shoshah
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
- ملتقى المنال الإعاقة والإعلام الاجتماعي ، الشارقة، دولة الإمارات العربية المتحدة ،21 ـ 23 مايو 2012
Noha Abdelaziem Abdelhamid Elsayed Othman
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
التربية الرياضية للبنات/العلوم التربوية والاجتماعية في التربية الرياضية
Ahmed Alsayed Abdelkafi Atya
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
العلوم التربوية النفسية والاجتماعية
Mohammed Mohamed Alsaid Elshahat
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
علم الاجتماع الرياضي
Mahmoud Abdelaziz Abdelmegeed
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية في التربية الرياضية
Bataah Mahmoud Mohamed Ismaiel Tomya
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
Sexual Harassment among Adolescent’s Girls: Role of Social and Psychological Empowerment التحرش الجنسى بين الفتيات المراهقات: دور التمكين الاجتماعى والنفسى
Sahar Mohamed Shalaby Nouser
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
النوع الاجتماعي
Alia Attia Mohamed Attyaa
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
قسم الاجتماع
Asmaa Abdelaziz Abdelmagid
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
العلوم التربوية والاجتماعية في التربية الرياضية
Asmaa Attia Mohamed ateya
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
الاجتماع
Amina Amer Bayoumi
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
قسم العلو م الاجتماعية والاعلام
Samar Ibrahim Abdulrahman Hassan Odah
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
قسم الاجتماع
Hind Amralla Mohammed Ahmed
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
الاجتماع
Abeer Sharif Abdel Latif Mohammed
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
الاجتماع
Faculty Research Area On Zu Site
الآداب/الاجتماع
Faculty Research Area On Zu Site
اضطراب القلق الاجتماعي
Faculty Research Area On Zu Site
العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية في التربية الرياضية
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
الاجتماع
Faculty Research Area On Zu Site
التربية الرياضية للبنين/العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية في التربية الرياضية
Aya Mahmoud Sobhy Ismaiel
Faculty Research Area On Zu Site
الاجتماع
Faculty Research Area On Zu Site
الاجتماع
Faculty Research Area On Zu Site
العلوم التربوية والنفسية والاجتماعية في التربية الرياضية
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
دراسات وبحوث العلوم الاجتماعية
Faculty Research Area On Zu Site
Faculty Research Area On Staff Site
علم اللغة الاجتماعي
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف