أثر بعض أنماط التفصيل على جوانب البنية المعرفية لطلاب الصف الأول الثانوى العام

Faculty Education Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages:
Authors:
BibID 11033215
Keywords : الفروق الفردية فى التعليم    
Abstract:
هدف البحث الحالى هو تناول أثر كل من نمط الاستفهام التفصيلى، التفصيل المولد ذاتياً من المفحوص، والتفصيل المقدم من الباحث على جوانب البنية المعرفية المتمثلة فى الكم المعرفى، التنظيم، التمايز، الترابط، والاتساق النسبى وذلك من خلال تطبيق أدوات البحث على عينة من طلاب الصف الأول الثانوى العام.2- ما المهارات التقنية اللازمة لأخصائى تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام لاستخدام بعض المستحدثات التكنولوجية ؟3- ما صورة البرنامج التدريبي المقترح لتنمية المهارات التقنية لأخصائيى تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام ؟4- ما فاعلية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية المهارات التقنية لأخصائيى تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام ؟أهداف الدراسة :هدفت الدراسة إلى :1- التوصل إلى قائمة بالمستحدثات التكنولوجية اللازمة لأخصائيى تكنولوجيا التعليم أثناء الخدمة.2- التوصل إلى قائمة لتحديد أهم المهارات التقنية اللازمة لأخصائيى تكنولوجيا التعليم.3- تنمية الجوانب المعرفية والأدائية للمهارات التقنية اللازمة لاستخدام بعض المستحدثات التكنولوجية لأخصائيى تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام . 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • عونى عبدالحليم عطية السعدنى, "أثر بعض أنماط التفصيل على جوانب البنية المعرفية لطلاب الصف الأول الثانوى العام", 2010 More

Department Related Publications

    Tweet