Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
بناء برمجية تعليمية معدة بتقنية الوسائط المتعددة كعائد معلوماتى (مسبقة - مرجاة) وتاثيرها فى تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة السلة لطلبة كلية التربية الرياضية بطنطا
Faculty
Physical Education for Girls
Year:
2010
Type of Publication:
Theses
Pages:
153
Authors:
السيد يسن حسن مرزوق
BibID
11195022
Keywords :
كرة السلة
Abstract:
يهدف هذا البحث الى بناء برمجية تعليمية معدة بتقنية الوسائط المتعددة كعائد معلوماتى مسبق و مرجأ و معرفة تاثيرها فى كل من التحصيل المعرفى و المهارى و الاراء و انطباعات نحو استخدام البرمجية التعليمية لدى طلبة كلية التربية الرياضية ( شعبة المناهج و التدريس) وذلك من خلال التعرف على مدى تاثير البرمجية التعليمية كعائد معلوماتى مسبق فى مستوى الاداء المهارى للمهارات الاساسية لكرة السلة ( مسك و استلام الكرة - التمريرة الصدرية - المحاورة - التصويبة السليمة ) التعرف على مدى تاثير استخدام البرمجية التعليمية كعائد معلوماتى مرجأ فى مستوى الاداء المهارى للمهارات الاساسية لكرة السلة (مسك و استلام الكرة - التمريرة الصدرية - المحاورة - التصويبة السليمة ) التعرف على مدى تاثير استخدام البرمجية التعليمية كعائد معلوماتى مسبق فى مستوى التحصيل المعرفى المحتوى العلمى للمهارات الاساسية فى كرة السلة من حيث ( تاريخ اللعبة - المحتوى المهارى للمهارات - مواد القانون المرتبطة بالمهارات قيد البحث ) , التعرف على مدى تاثير استخدام البرمجية التعليمية كعائد معلوماتى مرجأ فى مستوى التحصيل المعرفى للمحتوى العلمى للمهارات الاساسية فى كرة السلة من حيث ( تاريخ اللعبة - المحتوى المهارى للمهارات - مواد القانون المرتبطة بالمهارات قيد البحث ), التعرف على مدى تاثير البرمجية التعليمية على اراء و انطباعات طلاب الفرقة الثالثة نحو استخدام البرمجية عند تعليم المهارات الاساسية قيد البحث . استخدم الباحث المنهج التجريبى و بلغ عدد العينة 60 طابا بنسبو 49.58% من المجتمع الكلى وتم تقسيم العينة الى ثلاث مجموعات متساوية احداهما ضابطة و المجموعتين الاخرين تجريبيتين .اهم النتائج : البرنامج التعليمى التقليدى و التجريبية الاولى التجريبية الثانية الذى طبق ادى الى تحسين فى جوانب تعلم بعض مهارات كرة السلة حيث ظهرت فروق معنوية بين القياس القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى و كذلك فى نسبة التحسن لصالح القياس البعدى ظهرت فوق بين مجموعات البحث الثلاث ( المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية الاولى و المجموعة التجريبية الثانية ) التى استخدمت طرق التعلم المسبقة و المرجأه و التقليدية لصالح المجموعة التجريبية الاولى التى استخدمت اسلوب الوسائط كعائد معلوماتى مسبف فى تعلم اداء بعض مهارات كرة السلة قيد البحث وهناك فروق بين المجموعة التجريبية الاولى و الثانية لصالح التعلم باسلوب الوسائط المتعددة كعائد معلوماتى مسبق. لجمع البيانات الخاصة بالبحث قامت الباحثة بتصميم أربعة استبيانات وهي:- استبيان التعرف علي الواقع الحالي للتسويق (القائمون علي تقديم الخدمة)- استبيان التعرف علي الواقع الحالي للتسويق(العملاء المستفيدون)- استبيان لتصميم قاعدة البيانات- استبيان لإنشاء الموقع الالكترونيالاستنتاجات:-1. ضعف الاهتمام بالترويج للبطولات والمهرجانات التي تقيمها اتحادات الرياضات المائية.2. يتم الترويج للبطولات الخاصة بالرياضات المائية من خلال وسائل الإعلام مثل الجرائد و الإذاعة والتلفزيون.3. قلة الاهتمام بوسائل التسويق المختلفة لتسويق انشطة اتحادات الرياضات المائية4. لا توجد استراتيجيات لتسويق الرياضات المائية والخدمات السياحية بالمنشآت السياحية5. ضعف دور الشركات الراعية في تمويل انشطة اتحادات الرياضات المائية.6. ضعف الإمكانات والتسهيلات باتحادات الرياضات المائية.7. عدم ادراك الادارة القائمين علي العمل باتحادات الرياضات المائية للدوافع الحقيقية لانشاء الموقع الالكتروني8. هناك معوقات قانونية ،مالية ،ادارية ،فنية للتسويق والتسويق الالكتروني باتحادات الرياضات المائيةالتوصيات:في ضوء ما أظهرته نتائج هذة الدراسة تتقدم الباحثة بالتوصيات التالية:1- ضرورة تطبيق التسويق الالكتروني باتحادات الرياضات المائية.2- لابد من إنشاء موقع اليكتروني يهدف الي التسويق الاليكتروني لانشطة اتحادات الرياضات المائية.3- يجب أن تقوم اتحادات الرياضات المائية بتوفير قواعد بيانات ومعلومات تسويقية تساعد العملاء على تلبية احتياجاتهم ومساعدتهم في اتخاذ قراراتهم فيما يتعلق بانشطة وخدمات اتحادات الرياضات المائية .4- يجب إنشاء إدارة مستقلة للتسويق والتسويق الالكتروني داخل اتحادات الرياضات المائية تسمح بوجود تخطيط ورقابة تسويقية بطريقة متكاملة.5- يلزم وجود فريق عمل متخصص لشئون التسويق الالكتروني باتحادات الرياضات المائية.6- يجب وضع خطة تسويقية الكترونية لترويج انشطة وخدمات اتحادات الرياضات المائية.7- الاستعانة بالأبحاث العلمية والمراجع العلمية بكليات التربية الرياضية للاستفادة منها فى تسويق أنشطة اتحادات الرياضات المائية الكترونيا..8- الاهتمام بعملية التنمية الإدارية والتدريب الإدارى للعاملين فى إدارة التسويق باتحادات الرياضات المائية على كيفية استخدام الأساليب التسويقية بكفاءة.9- ضرورة تعديل اللوائح والتشريعات القانونية ووضع تشريعات تعمل على تشجيع التسويق بالاتحادات الرياضية .كما توصي الباحثة بتطبيق الخطة المقترحة للتسويق الالكتروني والتي توصلت اليها الباحثة في تسويق أنشطة وخدمات اتحادات الرياضات المائية.
PDF
Author Related Publications
السيد يسن حسن مرزوق, "بناء برمجية تعليمية معدة بتقنية الوسائط المتعددة كعائد معلوماتى (مسبقة - مرجاة) وتاثيرها فى تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة السلة لطلبة كلية التربية الرياضية بطنطا", 2010
More
Department Related Publications
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف