بناء برمجية تعليمية معدة بتقنية الوسائط المتعددة كعائد معلوماتى (مسبقة - مرجاة) وتاثيرها فى تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة السلة لطلبة كلية التربية الرياضية بطنطا

Faculty Physical Education for Boys Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 153
Authors:
BibID 11195022
Keywords : كرة السلة    
Abstract:
يهدف هذا البحث الى بناء برمجية تعليمية معدة بتقنية الوسائط المتعددة كعائد معلوماتى مسبق و مرجأ و معرفة تاثيرها فى كل من التحصيل المعرفى و المهارى و الاراء و انطباعات نحو استخدام البرمجية التعليمية لدى طلبة كلية التربية الرياضية ( شعبة المناهج و التدريس) وذلك من خلال التعرف على مدى تاثير البرمجية التعليمية كعائد معلوماتى مسبق فى مستوى الاداء المهارى للمهارات الاساسية لكرة السلة ( مسك و استلام الكرة - التمريرة الصدرية - المحاورة - التصويبة السليمة ) التعرف على مدى تاثير استخدام البرمجية التعليمية كعائد معلوماتى مرجأ فى مستوى الاداء المهارى للمهارات الاساسية لكرة السلة (مسك و استلام الكرة - التمريرة الصدرية - المحاورة - التصويبة السليمة ) التعرف على مدى تاثير استخدام البرمجية التعليمية كعائد معلوماتى مسبق فى مستوى التحصيل المعرفى المحتوى العلمى للمهارات الاساسية فى كرة السلة من حيث ( تاريخ اللعبة - المحتوى المهارى للمهارات - مواد القانون المرتبطة بالمهارات قيد البحث ) , التعرف على مدى تاثير استخدام البرمجية التعليمية كعائد معلوماتى مرجأ فى مستوى التحصيل المعرفى للمحتوى العلمى للمهارات الاساسية فى كرة السلة من حيث ( تاريخ اللعبة - المحتوى المهارى للمهارات - مواد القانون المرتبطة بالمهارات قيد البحث ), التعرف على مدى تاثير البرمجية التعليمية على اراء و انطباعات طلاب الفرقة الثالثة نحو استخدام البرمجية عند تعليم المهارات الاساسية قيد البحث . استخدم الباحث المنهج التجريبى و بلغ عدد العينة 60 طابا بنسبو 49.58% من المجتمع الكلى وتم تقسيم العينة الى ثلاث مجموعات متساوية احداهما ضابطة و المجموعتين الاخرين تجريبيتين .اهم النتائج : البرنامج التعليمى التقليدى و التجريبية الاولى التجريبية الثانية الذى طبق ادى الى تحسين فى جوانب تعلم بعض مهارات كرة السلة حيث ظهرت فروق معنوية بين القياس القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى و كذلك فى نسبة التحسن لصالح القياس البعدى ظهرت فوق بين مجموعات البحث الثلاث ( المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية الاولى و المجموعة التجريبية الثانية ) التى استخدمت طرق التعلم المسبقة و المرجأه و التقليدية لصالح المجموعة التجريبية الاولى التى استخدمت اسلوب الوسائط كعائد معلوماتى مسبف فى تعلم اداء بعض مهارات كرة السلة قيد البحث وهناك فروق بين المجموعة التجريبية الاولى و الثانية لصالح التعلم باسلوب الوسائط المتعددة كعائد معلوماتى مسبق. 
   
     
PDF  
       

Author Related Publications

  • السيد يسن حسن مرزوق, "بناء برمجية تعليمية معدة بتقنية الوسائط المتعددة كعائد معلوماتى (مسبقة - مرجاة) وتاثيرها فى تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة السلة لطلبة كلية التربية الرياضية بطنطا", 2010 More

Department Related Publications

    Tweet