دراسة اقتصادية لتسويق الخضر والفاكهه فى جمهورية مصر العربية

Faculty Agriculture Year: 2003
Type of Publication: Theses Pages: 253
Authors:
BibID 10245882
Keywords : الزراعة    
Abstract:
تعتبر المحاصيل البستانية وخاصة الخضرية والفاكهية من أهم المكونات الهامة للدخل القومى لقد أصبح التسويق احد الركائز الهامة للبنيان الاقتصادى كما اصبح جزءا أساسيا من عملية الانتاج وتهدف هذة الرسالة الى دراسة اهم العوامل المؤثرة على كمية النتاج والكمية المستهلكة والفائض المتاح للتصدير وحجم الصادرات لاهم محاصيل الخضر والفاكهه المصرية ودراسة الوضع الراهن للانماط الانتاجية والتسويقية لاهم هذة المحاصيل والعائد الكلى والعائد الصافى بالجنية وفقا لهذة الانماط واهم العوامل المؤثرة على الاسعار المزرعية ودراسة الكفاءة التسويقية لهذة المحاصيل وذلك لمساعدة متخذى القرارات فى رسم السياسات والبرامج التى تؤدى الى رفع الكفاءة الاقتصادية. 
   
     
PDF  
       
Tweet