تنقسم الرسالة إلى جزئين أساسيين يتناول الجزء الأول الإطار النظرى للدراسة ويضم هذا الجزء أربعة فصول يتناول الفصل الأول الإستعراض المرجعى للدراسات والأبحاث السابقة.ويتناول الفصل الثانى هيكل تجميع وتوزيع الحبوب فى مصر. ويتناول الفصل الثالث الفروق والكفاءة التسويقية للحبوب فى مصر ويتناول الفصل الرابع الدراسة الميجانية.أما الجزء الثانى والذى يشمل نتائج الدراسة الميدنية ويضن أربعة فصول يتناول الفصل الخامس توزيع الفئض التسويقى للحبوب فى مصر.ويتناول الفصل السادس توصيف الهيئات التسويقية للحبوب ، ويتناول الفصل السابع الوظائف والخدمات التسويقية لتاجر الحبوب، ويتناول الفصل الثامن مؤشرات الكفاءة لتسويق الحبوب فى مصر، ويعقب ذلك موجز وخاتمة وملاحق إحصائية ومراجع باللغتين العربية والإنجليزية وملخصاٌ باللغة الإنجليزية.
|