دراسة اقتصادية للكفاءة التسويقية للحوم الحمراء فى جمهورية مصر العربية

Faculty Agriculture Year: 1989
Type of Publication: Theses Pages: 247
Authors:
BibID 10247339
Keywords : اللحوم    
Abstract:
تستهدف الدراسة تحليل الكفاءة التسويقية للحوم الحمراء فى المراحل المختلفة للسوق من خلال العلاقات السعرية، لدراسة أثر وعلاقة الكفاءة التسويقية على زيادة أسعار اللحوم الحمراء من حيث: - مدى توفر المنافسة الكاملة أو الاحتكار فى قوى السوق. - التضخم فى الهوامش التسويقية الراجع الى لجوء الوسطاء لرفع الهوامش الربحية ٍدون اللجوء الى تخفيض التكاليف التسويقية. - التضخم الراجع الى ارتفاع أسعار المدخلات التسويقية. - دور الكفاءة التسويقية فى توزيع الآثار التضخمية لاسعار اللحوم الحمراء. كما تستهدف الدراسة اختيار والتنبوء بمسار اسعار اللحوم الحمراء فى نهاية الخطة الخمسية الثانية ( 87/1988 – 91/1992 ) فى ضوء النمو الاقتصادى وخطط زيادة الانتاج المستهدف فى تلك الخطة. 
   
     
PDF  
       
Tweet