أثر تفاعل الاستعدادات

Faculty Education Year: 1991
Type of Publication: Theses Pages: 150
Authors:
BibID 11391032
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
تتضح أهمية الدراسة الحالية فيما يلى:الاهمية النظرية:1-ندرة الابحاث التى تناولت مادة النحو فى مجال تفاعل الاستعدادات والمعالجات.2-شعور الطلاب بصعوبة مادة النحو.الاهمية التطبيقية:1-مساعدة متخذى القرار الى توجية المعلمين لتناول المعالجات التربوية التى تتناسب مع استعدادات الطلاب.2-بناء تصور للمعجة الملائمة للطالب الذى ينتمى الى مستوى معين فى كل من الفهم والتذكر بالنسبة الى تحصيل مادة النحو فى الصف الاول الثانوى.3-مساعدة معلمى اللغة العربية على كيفية استخدام الطريقة المناسبة فى تدريس النحو مع تلاميذهم وذلك من خلال المواقف التربوية التى اعدت فى البحث الحالى لكل من الطريقتين القياسية والاستقرائية بهدف ارتفاع مستولى تحصيلهم فى النحو. 
   
     
PDF  
       
Tweet