الفكر التربوى الاسلامى عند أئمة المذاهب الاربعة وتطبيقاتة

Faculty Education Year: 1990
Type of Publication: Theses Pages: 358
Authors:
BibID 11355957
Keywords : تعليم الدين الاسلامى    
Abstract:
ترجع أهمية هذة الدراسة فى كونها تهتم بثلاثة أبعاد فى وقت واحد.العد الاول:التربية الاسلامية بصفة عامة.العد الثانى:فقة أئمة المذاهب الاربعة معبرا عن الاسلام فى نقائة,بعيدا عن الفرق والمذاهب والتيارات الفكرية والمؤثرات الفلسفية والصوفية المختلفة.العد الثالث:فكر أئمة المذاهب الاربعة التربوى,على وجة الخصوص باعتباره فكرا مستقلا لة مكانتة فى الفقة الاسلامى على اعتبار انهم اصحاب مذاهب فقهية موجودة فى الواقع الاسلامى الى اليوم يمكن الاخذ بها فى اصلاح الشخصية المسلمة والمجتمع الاسلامى ايضا.وتذداد أهمية دراسة فقة أئمة المذاهب الاربعة لكونهم عاشو فى بيئة لها ظروفها الثقافية والعقائدية الخاصة.وكيفية تجاوزهم للواقع الذى عاشوا فية وكل ذلك فى محاولة منهم لاعادة بناء المجتمع الاسلامى وأيضا الشخصية المسلمة ومدى انعكاس فكرهم الفقهى الاسلامى ,على فكرهم التربوى الخاص. 
   
     
PDF  
       
Tweet