تقويم بعض الكفاءات التعليمية لدى معلمى المواد الفلسفية بالمرحلة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية

Faculty Education Year: 1989
Type of Publication: Theses Pages: 444
Authors:
BibID 9613012
Keywords : التعليم    
Abstract:
بعد اتجاه الكفاءات من ابرز الاتجاهات السائدة حاليا فى برامج اعداد المعلمين ، وهو يعكس اهدافا تربوية محددة ، فرضها عاملان اساسيان هما الالتزام والمسؤلية بتحديد الاهداف ، وتاكيد ملائمة البرامج لحاجات المعلمين . واوضحت الدراسات فى مجال الكفاءات زياده فعالية التعلم وكفاءتة يتوقف على مستوى اداء الافراد العاملين فية ، وتزايدت اهمية دور الملعلم فى السنوات الاخيرة فى العملية التعليمية الى الحد الذى جعل البعض يعتبر قضبة اعداد ه اعداد يؤهلة للقيام بدورة بنجاح من اهم القضايا واكثرها حساسية ، الامر الذى ادى الى ظهور مجموعة ممن العوامل التى ساعدت على نشاه حركة تربية المعلمين القائمة على الكفاءة منها التطور التكنولوجى والتربوى ، تحديد الاهداف التعليمية على شكل نتاجات تعليمية سلوكية ، ظهور منحنى التعليم الانتقائى . 
   
     
PDF  
       
Tweet