Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تقويم بعض الكفاءات التعليمية لدى معلمى المواد الفلسفية بالمرحلة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية
Faculty
Education
Year:
1989
Type of Publication:
Theses
Pages:
444
Authors:
نعمت احمد محمد على الجمال
BibID
9613012
Keywords :
التعليم
Abstract:
بعد اتجاه الكفاءات من ابرز الاتجاهات السائدة حاليا فى برامج اعداد المعلمين ، وهو يعكس اهدافا تربوية محددة ، فرضها عاملان اساسيان هما الالتزام والمسؤلية بتحديد الاهداف ، وتاكيد ملائمة البرامج لحاجات المعلمين . واوضحت الدراسات فى مجال الكفاءات زياده فعالية التعلم وكفاءتة يتوقف على مستوى اداء الافراد العاملين فية ، وتزايدت اهمية دور الملعلم فى السنوات الاخيرة فى العملية التعليمية الى الحد الذى جعل البعض يعتبر قضبة اعداد ه اعداد يؤهلة للقيام بدورة بنجاح من اهم القضايا واكثرها حساسية ، الامر الذى ادى الى ظهور مجموعة ممن العوامل التى ساعدت على نشاه حركة تربية المعلمين القائمة على الكفاءة منها التطور التكنولوجى والتربوى ، تحديد الاهداف التعليمية على شكل نتاجات تعليمية سلوكية ، ظهور منحنى التعليم الانتقائى .
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف