التأمل / الإندفاع وعلاقتة ببعض المتغيرات المعرفية

Faculty Education Year: 1986
Type of Publication: Theses Pages: 51
Authors:
BibID 9955902
Keywords : التأمل , الإندفاع وعلاقتة ببعض المتغيرات المعرفية    
Abstract:
ترجع أهمية البحث الحالي إلى معرفة خصائصومميزات ذوي الأسلوب المعرفي التروي / الاندفاع كأساس يعتمد عليه في التنبؤ بدرجة معقولة من الدقة بنوع السلوك الذي يمكن أن يأتي به الأفراد المختلفون في أسلوبهم المعرفي اثناء تعاملهم مع المواقف المختلفة.2- التعرف على بعد التروي / الاندفاع لدى طلاب الصف الأول الثانوي والعوامل التي تؤثر في بعد التروي ? الاندفاع والعوامل التي تشجع على نمو قطب البعد الذي تثبت معظم الدراسات انه القطب الأفضل للأسلوب المعرفي التروي / الاندفاع ومن ثم توجيه نظر الأباء والمعلمين إلى هذه العوامل لمراعاتها ليمكنهم تنشئة الابناء والطلاب على القطب بالطريقة المثلى.3- تفيد هذه الدراسات في محاولة تصميم برنامج تدريبي لتدريب الطلاب ذوي القطب الأقل كفاءة في الاداء على التحول الى القطب الأعلى كفاءة. 
   
     
PDF  
       
Tweet