الأساليب المعرفية والتوافق المهنى لدى معلمى المرحلة الثانوية

Faculty Education Year: 1987
Type of Publication: Theses Pages: 201
Authors:
BibID 11390012
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
فى ضوء مشكلة الحث تتضح أهداف البحث فيما يلى:1-الكشف عن الفروق فى الاسلوب (الاعتماد-الاستقلال عن المجال الادراكى)بين المعلمين والمعلمات بالمرحلة الثانوية وفقا لتتخصصات العلمية والادبية.2-الكشف عن الفروق بين المعلمين والمعلمات فى الاسلوب المعرفى بهدف تبيان الفروق بين الجنسين فى هذا الاسلوب المعرفى.3-الكشف عن مستوى التوافق المهنى لدى معلمى المرحلة الثانوية وعلاقتة بالاسلوب المعرفى وتبيان حقيقة العلاقة بينهما حتى نضمن توافقا حسنا للمعلم من جميع النواحى وخاصة فيما يتعلق بسمات وجوانب الشخصية.4-الكشف عن الفروق فى التوافق المهنى لدى معلمى المرحلة الثانوية وفقا للتخصصات المختلفة.5-الكشف عن الفروق بين المعلمين والمعلمات فى مستوى التوافق المهنى .6-ومما يذيد من أهمية البحث نقص الدراسات والحوث التى تناولت الأساليب المعرفية وعلاقتها بتوافق المعلم المهنى . 
   
     
PDF  
       
Tweet