العلاقة بين استمرارية تقويم الاعمال المدرسية والواجبات المنزلية والتحصيل الدراسى لتلاميذ المرحلة الاعدادية

Faculty Education Year: 1984
Type of Publication: Theses Pages: 144
Authors:
BibID 11388530
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
يمكن تحديد اهداف الدراسة الحالية كما يلى:الهدف النظرى:الكشف عن مغزى وفاعلية وتقويم الواجبات المنزلية والمسائل والتطبيقات والتمارين التى تعطى اثناء الدرس والاسئلة الشفوية اليومية.الهدف التطبيقى:عندما تثبت الدراسة استمرارية التقويم الى ذيادة التحصيل يمكن بذلك :1-تفادى عيوب طريقة التلقين للدروس غير تقويم ماسبق منها حتى يبنى الجديد منها على فهم واستيعاب ما سبق منها واثبات ان تقويم عملية التعلم عن طريق معرفة نتائج التقدم وعلاج العيوب يحقق المذيد من التقدم نحو تحقيق الاهداف المنشودة.2-اتخاذ نظام الواجبات المنزلية واعمال السنة كاساس لتحقيق فائدة الاستيعاب التراكمى القائم على الفهم والتطبيق.3-التخلى عن جمل الامتحانات الشهرية واخر العام للنجاح والرسوب فى التحصيل الكلى للمادة التعليمية بكل ما ينطوى علية من عيوب وأضرار تربوية معروفة. 
   
     
PDF  
       
Tweet