دراسة مقارنة بين طلاب دور المعلمين والمعلمات وطلاب كلية التربية فى الاتجاهات التربوية

Faculty Education Year: 1981
Type of Publication: Theses Pages: 312
Authors:
BibID 10380381
Keywords : كليات التربية    
Abstract:
مشكلة الدراسة :1- هل توجد فروق بين طلاب كليات التربية وطلاب دور المعلمين والمعلمات فى الاتجاهات التربوية؟2- هل توجد فروق بين طلاب كليات التربية (علمى )وطلاب دور المعلمين والمعلمات (علمى ) فى الاتجاهات التربوية؟3- هل توجد فروق بين طلاب كليات التربية (ادبى ) وطلاب دور المعلمين والمعلمات (ادبى ) فى الاتجاهات التربوية؟4- هل توجد فروق بين طلاب كليات التربية (بنين )وطلاب دور المعلمين والمعلمات (بنين ) فى الاتجاهات التربوية؟5- هل توجد فروق بين طلاب كليات التربية (بنات )وطلاب دور المعلمين والمعلمات(بنات ) فى الاتجاهات التربوية؟6- هل توجد فروق بين طلاب كليات التربية (علمى بنين ) وطلاب دور المعلمين والمعلمات (علمى بنين )فى الاتجاهات التربوية؟7- هل توجد فروق بين طلاب كليات التربية (علمى بنات ) وطلاب دور المعلمين والمعلمات (علمى بنات ) فى الاتجاهات التربوية؟8- هل توجد فروق بين طلاب كليات التربية(ادبى بنين ) وطلاب دور المعلمين والمعلمات (ادبى بنين )فى الاتجاهات التربوية؟اهمية الدراسة :ان المعلم هو العنصر الاساسى الذى بدونه لا يستطيع كمنظم تربوى ان يؤدى دوره على الوجه الاكمل وان المعلم الناجح يتصف بصفات منها : اخلاصه وفاعليته واستعداده الى المزيد من النمو فى بيئته وقدرته على الخلق والإبداع.اهداف الدراسة :1- قياس الاتجاهات التربوية لطلاب التربية ودور المعلمين والمعلمات فى السنوات النهائية2- الكشف عن الفروق فى الاتجاهات التربوية بين طلاب كليات التربية وطلاب دور المعلمين والمعلمات فى السنوات النهائية3- الاستفادة من نتائج هذه الدراسة فى مجال قبول واختيار وانتقاء وإعداد وتدريب المعلمين فى كليات التربية ودور المعلمين والمعلماتالنتائج :1- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين طلاب كليات التربية وطلاب دور المعلمين والمعلمات فى المعلومات التربوية2- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين طلاب كليات التربية وطلاب دور المعلمين والمعلمات فى التصرف فى المواقف التربوية3- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين طلاب كليات التربية وطلاب دور المعلمين والمعلمات فى الاختبارين معا4- توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى 0.01 بين طلاب كليات التربية وطلاب دور المعلمين والمعلمات علمى فى المعلومات التربوية 
   
     
PDF  
       
Tweet