أثر الميل وبعض القدرات العقلية علي التحصيل المدرسي في اللغة الانجليزية لدى تلاميذ وتلميذات المدرسة الثانوية

Faculty Education Year: 1980
Type of Publication: Theses Pages: 237
Authors:
BibID 10179537
Keywords : اللغة الانجليزية    
Abstract:
أهمية البحث:تتركز أهمية البحث الحالي في الوقوف علي تلاميذ وتلميذات الصف الاول بالمرحلة الثانوية العامة.ولا شك أن معرفة هذه الميول تفيد في عملية التوجية التعليمي نحو اختيار الشعبة التي تلائم هذه الميول”شعبة العلوم أو الرياضيات أو الآداب”.ولذلك فان نتائج هذا البحث قد تفيد في وضع سياسة ثابتة للانتقاء للشعل الثلاثة معتمدة علي أسس علمية.وترجع اهمية هذه الدراسة الي انها توضع العلاقة بين القدرة علي التحصيل في اللغة الانجليزية والميل الادبي،كما انها توضح العلاقة بين القدرة علي التحصيل في اللغة الانجليزية وبعض القدرات العقلية.وقد يؤدى هذا الي تعديل الاسلوب الحالي المتبع في توزيع التلاميذ والتلميذات علي شعب الدراسة بالصف الثاني الثانوى العام. 
   
     
PDF  
       
Tweet