قياس التغيرات التى طرأت على إتجاهت مدرس المرحلة الإبتدائية الكويتيين نحو تلاميذهم خلال خمس سنوات من الخبرة بالتدريس وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات

Faculty Education Year: 1980
Type of Publication: Theses Pages: 284
Authors:
BibID 10182104
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
يهدف هذا البحث إلى محاولة الإجابة عن الأسئلة التالية (1) هل حدث تغير فى إتجاهات مدرسى (1) المرحلة الإبتدائية الكويتيين نحو تلاميذهم خلال خمس سنوات من العمل بالتدريس؟2) هل تختلف العناصر التى يتكون منها المقياس من حيث مدى ثباتها أو قابليتها للتغير خلال الزمن؟3) هل يوجد غرتباط بين إتجاهات مدرسى المرحلة الإبتدائية نحو التلاميذ كما يعبر عنها المقياس وبين علاقة المدرس بتلاميذه بحسب تقدير المشرفين الفنيين؟4) هل يوجد إرتباط بين إتجاهات مدرسى المرحلة الإبتدائية الكويتيين نحو التلاميذ وبين مستوى الكفاءة فى التدريس؟5) هل تختلف درجة أو وجهةالتغير فى إتجاهات مجموعة مدرسى المواد الأدبية عن مجموعة مدرسى العلوم والرياضيات؟ 
   
     
PDF  
       
Tweet