التنبؤ بالتحصيل الدراسى لطلاب المرحلة الثانوية العامة من اتجاهاتهم نحو المدرسة

Faculty Education Year: 1978
Type of Publication: Theses Pages: 376
Authors:
BibID 10183657
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
تتركز أهمية الدراسة الحالية فى الوقوف على اتجاهات طلاب الصف الثانى الثانوى العام نحو المدرسة من خلال اتجاهاتهم نحو معلميهم وزملائهم والمناهج الدراسية والاجراءات التى تتبع داخل حجرات الدراسة، وقد يفيد ذلك فى معرفة عوامل كراهية الطلاب واتجاهاتهم السالبة نحو المدرسة فيمكن تجنبها، وكذلك معرفة عوامل إقبال الطلاب واتجاهاتهم الموجبة نحو المدرسة فيمكن تنميتها، ان الوقوف على اتجاهات الطلاب نحو المدرسة ليس هو الشىء الوحيد الهام ولكن العلاقة بين تلك الاتجاهات والتحصيل الدراسى للطلاب أمر أكثر أهمية، وحينما يثبت وجود علاقة – من نوعا ما – بين اتجاهات الطلاب نحم المدرسة و تحصيلهم الدراسى ، عندئذ تقع مسئولية كبيرة على إدارة المدرسة والمعلمين والموجهين ورجال التربية بوجه عام لتكوين وتنمية الاتجاهات المنشودة وتنحية الاتجاهات غير الرغوب فيها. 
   
     
PDF  
       
Tweet