تنمية بعض مهارات التعبير التحريرى الوظيفى لدى طلاب الصف الأول الثانوى

Faculty Education Year: 1987
Type of Publication: Theses Pages: 391
Authors:
BibID 11079212
Keywords : اللغة العربية    
Abstract:
تتضح أهمية البحث الحالى فيما يلى: 1- تحديد قائمة بمجالات التعبير التحريرى الوظيفى ومهاراته فى المرحلة الثانوية وأهم هذه المجالات والمهارات اللازمة لطلاب الصف الأول الثانوى ليسترشد بها معلمو اللغة العربية فى اختيار موضوعات التعبير التحريرى وتعليمه وتقويمه. 2- تقديم اختبار يقيس مهارات التعبير التحريرى الوظيفى لدى الصف الأول الثانوى. 3- اقتراح وتقديم أسلوب جديد لتعليم التعبير التحريرى الوظيفى مما يساعد المعلمين فى تحقيق أهداف تعليم التعبير التحريرى. 4- يمهد البحث الحالى الطريق أمام بحوث أخرى فى ميدان تعليم التعبير التحريرى وتجريب الأسلوب المقترح غى مجالات أخرى. ويقتصر البحث الحالى على عينة من طلاب الصف الأول الثانوى العام فى محافظة الشرقية حيث أن الصف الأول يمثل أول المرحلة الثانوية ويمكن الاستفادة من نتائج البحث بإستمرار تطبيقها فى الصفوف التالية ، ويقتصر البحث على التعبير التحريرى الوظيفى دون الإبداعى لأن التعبير الوظيفى هو النوع المهمل والذى يحتاج إلى العناية والدراسة. 
   
     
PDF  
       
Tweet