دراسة تشخيصية للصعوبات التى تواجه طلاب الصف الثاني الثانوى فى حل تمارين الهندسة الفرغية

Faculty Education Year: 1984
Type of Publication: Theses Pages: 315
Authors:
BibID 11255225
Keywords : المرحلة الثانوية    
Abstract:
أهمية البحث :1- تتمثل أهمية البحث فى مساعدة المعلمين على الوقوف على الصعوبات التى يقع فيها الطلاب عند حلهم لتمارين الهندسة الفراغية الامر الذى يعينهم على الاهتمام بهذه الصعوبات ومحاولة مساعدة الطلاب على التغلب عليها .2- يكشف البحث الحالى عن أسباب هذه الصعوبات ، على اعتبار أن معرفة الاسباب تمكن المعلم من مساعدة الطلاب على تلافى تلك الصعوبات .3- يمكن أن يسترشد المعلم بالاختبارات التى طبقت على عينة الدراسة فى اعداد اختبارات مماثلة تكشف عن نواحى القوة والضعف لدى الطلاب .4- يمكن أن يسترشد واضعوا الكتاب المدرسى بالنتائج التى تسفر عنها الدراسة الحالية عند صياغتهم للمادة وشرحهم لها فيؤكدون على النقاط التى كانت محل صعوبة لدى الطلاب ويعرضونها بصورة تؤدى بالطلاب الى معرفة المادة معرفة سليمة .5- ان التعرض لمادة الهندسة الفراغية وتحليل محتوى المادة بالصف الثانى الثانوى علمى الى جوانب التعلم الاساسية ( تذكر – فهم – مهارة – حل مشكلات ) يطلع القائمين بتدريس المادة على هذه الجوانب وعدم اغفال احدها أثناء التحضير أو التدريس أو التقويم وهذا بدوره يمكن أن يؤدى إلى تحسين أداء المعلمين بالفصل .6- يقدم البحث الحالي بعض المقترحات اللازمة لعلاج الصعوبات التى تواجه طلاب العينة ، الامر الذى يساعد المعلم على تعرف طرق مواجهة نقاط ضعف طلابه فى جوانب التعلم التى يضمنها مقرر الهندسة الفراغية . 
   
     
PDF  
       
Tweet