دور التعليم بالاكتشاف فى تحقيق هدف التفكير العلمى فى تدريس الفيزياء فى المرحلة الثانوية

Faculty Education Year: 1980
Type of Publication: Theses Pages: 258
Authors:
BibID 11251178
Keywords : المناهج    
Abstract:
أهمية البحث : ترجع أهمية البحث الحالى إلى أنه:- 1- يتناول تطبيق طريقة يعتمد الباحث جدواها فى تدريس الفيزياء وهى طريقة الاكتشاف التى يحتمل أن تكتسب مهارات التفكير العلمى وتنميها لدى طلاب الصف الأول الثانوى العام. \2- تفتح نتائجه الطريق أمام الباحثين لاستخدام طريقة الاكتشاف فى تدريس الفيزياء فى الصفوف التعليمية الاخرى ، وفى مواد دراسية أخرى ، مثل الرياضيات والكيمياء والبيولوجيا والتاريخ والجغرافيا .... الخ ، وذلك فى المراحل التعليمية المختلفة .3- يكون نموذجا لمدرسى الفيزياء فى المرحلة لاثانوية عن كيفية اعداد دروس بطريقة الاكتشاف مما يساعدهم على استخدام هذه الطريقة. 
   
     
PDF  
       
Tweet