تقويم بعض طرق التدريس من حيث الثأثير على التحصيل الدراسى لطلاب الصف الاول الثانوى العام فى مادة الجغرافيا

Faculty Education Year: 1979
Type of Publication: Theses Pages: 400
Authors:
BibID 10186661
Keywords : الجغرافيا    
Abstract:
يهدف هذا البحث الى تجريب اسلوب حل المشكلات فى تدريس الجغرافيا لقياس مدى فاعليتة فى تدريس وحدة دراسية من مقرر الجغرافيا لطلاب الصف الاول من المرحلة الثانوية العامة. ملخص البحث : وقد اشتمل هذا البحث على سبعة فصول بالاضافة الى المقدمة والملاحق والجداول فتتناول : -الفصل الاول:البحوث والدراسات السابقة فى مجال طرق التدريس .الفصل الثانى : تتناول طبيعة الجغرافيا كعلم من العلوم الاجتماعية. الفصل الثالث : تتناول تحليل اهداف تدلايس الجغرافيا فى المدرسة الثانوية فى ضوء تصنيف ”بلوم” لللاهداف التربوية. الفصل الرابع:تتناول الطرق السائدة فى تدريس مادة الجغرافيا. الفصل الخامس:تتناول بناء الاختبار التحصيلى المقنن من حيث التخطيط للاختبار ةالاعداد له، وتجريب الاختبار وتقنينة واعداد الصورة النهائية للاختبار. الفصل السادس:تتناول اجراءات التجريبية الاساسية للبحث. 
   
     
PDF  
       
Tweet