أثر إستخدام بعض استراتيجيات تدريس المفاهيم الرياضية على التحصيل وبقاء أثر التعلم لدى التلاميذ منخفض التحصيل

Faculty Education Year: 1987
Type of Publication: Theses Pages: 383
Authors:
BibID 11074684
Keywords : الرياضيات    
Abstract:
تكمن أهمية هذا البحث فى أنه يرتبط بمنخفض التحصيل وقلما إتجهت الأنظار إلى هذه الفئة من التلاميذ. ومحاولة للكشف عن أفضل التحركات فى تقديم المفاهيم الرياضية بأنواعها المختلفة للتلاميذ منخفض التحصيل. وقد يفيد القائمين على التدريس فى استخدام الاستراتيجية المناسبة للأنواع المختلفةمن المفاهيم. وقد يسهم فى رفع مستوى منخفض التحصيل. وقد يكشف عن أفضل الاستراتيجيات التى تساعد على بقاء أثر التعليم عند منخفض التحصيل ويستخدم الباحث المنهج الوصفى والمنهج التجريبى حيث تم اختيار خمس مجموعات متكافئة من منخفضى التحصيل أربع منها تجريبية وواحدة ضابطة. 
   
     
PDF  
       
Tweet