فعالية تدريس برنامج مقترح فى هندسة التحويلات عن طريق الهندسة التحليلية والمصفوفات لطلاب دور المعلمين

Faculty Education Year: 1987
Type of Publication: Theses Pages: 271
Authors:
BibID 11079139
Keywords : المصفوفات    
Abstract:
تتضح أهمية البحث الحالى فيمايلى:1- يبين احدى استراتيجيات تدريس التحويلات الهندسية عن طريق الهندسة التحليلية والمصفوفات. 2- يمكن الاستفادة من الدراسة الحالية عند تطوير مقرر التحويلات الهندسية بدور المعلمين ومعالجة نواحى القصور فى حل بعض التمارين. 3- قياس أثر طريقة التعلم بالاكتشاف الموجه فى تدريس التحويلات الهندسية لطلاب دور المعلمين ومدى ملائمتها لجوانب التعلم المختلفة. 4- تبرز أهمية هذه الدراسة عند اعداد معلم المرحلة الأولى فى تدريس التحويلات الهندسية بدرجة عالية من الكفاءة عند تعميم تدريس التحويلات الهندسية أو استخدامها لتدريس الهندسة المستوية بالمرحلة الأولى من التعليم الأساسى. 5- تقويم وحدة دراسية تتكامل فيها فروع الرياضيات المختلفة (تحويلات هندسية - هندسة تحليلية - المصفوفات والهندسة المستوية) تتفق مع ماتنادى به الاتجاهات المعاصرة فى تدريس الرياضيات. وتقتصر الدراسة الحالية على وحدة التحويلات الهندسية المقررة بالصف الخامس بدور المعلمين والمعلمات فى العام الدراسى 1986/1985 . واختيار ثلاث مجموعات متكافئة من بتن طلاب الصف الخامس بدور المعلمين الذين يدرسون وحدة التحويلات الهندسية داخل محافظة الشرقية. واستخدم الباحث المنهج التجريبى. 
   
     
PDF  
       
Tweet