Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تقويم بعض برامج المواد التربوية بكلية التربية من خلال أداء طلاب التربية العملية لمهارات مهنة التدريس
Faculty
Education
Year:
1985
Type of Publication:
Theses
Pages:
185
Authors:
محمد عادل أحمد محمد عفيفى
BibID
11249929
Keywords :
المناهج
Abstract:
تعتبر عملية اعداد المعلم نقطة البداية فى العملية التعليمية ، ولا يمكن أن يتم الاعداد الا من خلال وضع برنامجتعليمى متكامل الجوانب . وليس هناك خلاف حول أهمية المعلم ودوره فى تقرير نوعية لاتعليم وتحديد مساره ، فعلى الرغم من أن العملية التربوية معقدة ويتوقف نجاحها على العديد من العوامل مثل : المناهج الدراسية والامكانيات والوسائل المادية والظروف الاجتماعية المحيطة بالطلاب ، وبالرغم من ترابط تلك العوامل وتأثيرها فى بعضها البعض وتوقف انجاح العملية التربوية عليها جميعا . فان المعلم يبقى من أهم تلك العوامل ، كما أنه يعتبر مفتاح تلك العملية والمحرك الأساسى لها من حيث أنه المسئول عن توظيف تلك العوامل كلها من أجل تنظيم الخبرات التعليمية داخل المعاهد التعليمية المختلفة بغرض تحقيق أهداف التعليم واخراجها إلى حيز الواقع . فالتغيرات الحادثة فى التلعيم فى عالمنا المعاصر من حيث الأهداف والمحتويات والأساليب ونظم الادارة وغيرها تفرض مطلبها على المعلم وبالتالى على طريقة تأهيله وكيفية اعداد .
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف