تقويم بعض برامج المواد التربوية بكلية التربية من خلال أداء طلاب التربية العملية لمهارات مهنة التدريس

Faculty Education Year: 1985
Type of Publication: Theses Pages: 185
Authors:
BibID 11249929
Keywords : المناهج    
Abstract:
تعتبر عملية اعداد المعلم نقطة البداية فى العملية التعليمية ، ولا يمكن أن يتم الاعداد الا من خلال وضع برنامجتعليمى متكامل الجوانب . وليس هناك خلاف حول أهمية المعلم ودوره فى تقرير نوعية لاتعليم وتحديد مساره ، فعلى الرغم من أن العملية التربوية معقدة ويتوقف نجاحها على العديد من العوامل مثل : المناهج الدراسية والامكانيات والوسائل المادية والظروف الاجتماعية المحيطة بالطلاب ، وبالرغم من ترابط تلك العوامل وتأثيرها فى بعضها البعض وتوقف انجاح العملية التربوية عليها جميعا . فان المعلم يبقى من أهم تلك العوامل ، كما أنه يعتبر مفتاح تلك العملية والمحرك الأساسى لها من حيث أنه المسئول عن توظيف تلك العوامل كلها من أجل تنظيم الخبرات التعليمية داخل المعاهد التعليمية المختلفة بغرض تحقيق أهداف التعليم واخراجها إلى حيز الواقع . فالتغيرات الحادثة فى التلعيم فى عالمنا المعاصر من حيث الأهداف والمحتويات والأساليب ونظم الادارة وغيرها تفرض مطلبها على المعلم وبالتالى على طريقة تأهيله وكيفية اعداد . 
   
     
PDF  
       
Tweet