دراسة تجريبية فى المنهج المتكامل

Faculty Education Year: 1982
Type of Publication: Theses Pages: 294
Authors:
BibID 11071493
Keywords : المواد الاجتماعية    
Abstract:
ان لهذا البحث أ÷مية خاصة ، حيث أنه يمثل محاولة جادة وعملية لقاس أثر استخدام المنهج المتكامل فى تحقيق أهداف الموارد الاجتماعية المعرفية والوجدانية والنفس حركية . لهذا فان هذا البحث يعتبر دراسة هامة فى ميدان المنهج المتكامل تتمثل فى القياس وبيانه الاثر بطريقة عملية مما يدعو إلى الاقتناع به والتحول به من الجمود عند حد النظرية إلى مجال التطبيق العملى وذلك عن طريق تنظيم مناهج المواد الاجتماعية فى صورة وحدات دراسية .وفى ضوء مشكلة البحث ، يمكن تحديد فروضة على النحو التالى : 1- ان المنهج المتكامل يمكن أن يحقق الاهداف المعرفية والوجدانية للمواد الاجتماعية 2- التعلم بأسلوب المنهج المتكامل يؤثر فى جميع جوانب الشخصية . 3- ما يتعلم بأسلوب المنهج المتكامل يكون أقل تعرضا للنسيان مما يتعلم بأسلوب المنهج المنفصل . 4- المنهج المتكامل يعالج عيوب المنهج المنفصل الذى مازال يتبع فى تنظيم مناهج المواد الاجتماعية 
   
     
PDF  
       
Tweet