تقويم بعض المهارات فى تدريس الجغرافيابالصف الأول من المرحلة الإعدادية

Faculty Education Year: 1982
Type of Publication: Theses Pages: 202
Authors:
BibID 10442359
Keywords : التقويم    
Abstract:
أهمية البحث: ترجع اهمية هذا البحث إلى ما يلى : (1) تحديد المهارات الجغرافية الواجب توافرها فى تدريس الجغرافيا بالمرحلة الاعدادية ، الامر الذى سيساعد فى تعرف ما يتوافر منها فى الكتب المدرسية للجغرافيا. (2) معرفة مدى توافر تلك المهارات فى مقرر الجغرافيا بالصف الأول من المرحلة الاعدادية ، الامر الذى يبين ما قد يوجد من نواحى نقص يجب تلافيها فى ماولات تطوير منهج الجغرافيا فى هذا الصف ، وغيره من الصفوف الدراسية. (3) معرفة آراء عينة من المعلمين فى مستويات ممارسة هذه المهارات فى اثناء عملية التدريس ، وتعرف آرائهم فى العوامل المسئولة عماقد يوجد من نواحى قصور ، الامر الذى ينطوى على اهمية بالغة ، اذ سيرجع إلى المعنين بعملية تنفيذ المنهج فى اصدار مثل هذا القرار. (4) تقديم نموذج لكيفية التخطيط والعمل فى سبيل تنمية بعض هذا المهارات ، فى اثناء تدريس وحدة فى الجغرافيا لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى ، الامر الذى يمكن الافادة منه فى عمل وحدات دراسية اخرى مشابهة فى نفس الصف أو صفوف اخرى.منهج البحث : يعتمد هذا البحث على المنهجين التاليين : (1) المنهج الوصفى (2) المنهج التجريبى. 
   
     
PDF  
       
Tweet