تطور إعداد معلم المدرسة الثانوية فى مصر

Faculty Education Year: 1979
Type of Publication: Theses Pages: 317
Authors:
BibID 11353802
Keywords : تطور إعداد معلم المدرسة الثانوية , ,    
Abstract:
أهمية أعداد معلم المدرسة الثاموية:أن قضية اعداد المعلم من القضايا الهامة التى تستحق الدراسة والبحث فالمعلم هو عصب العملية التربوية وهو الدعامة الاولى فى نجاحها وعلية يتوقف الى حد كبير -الوصول بالمدرسة الى تحقيق فلسفتها ووظيفتها خاصة فيما يتعلق بنكامل نمو التلاميذ فى المجالات المختلفة من جسمة وعقلية ووجدانية واجتماعية واخلاقية وجمالية وروحية.ويحتل عامبل المعلم -وهو متغير تحمل علية متغيرات أخرة كثيرة تتضمنها شخصية المعلم مكان الصدارة بين العوامل المختلفة الىيتوقف عليها نجاح المدرسة فى أداء رساتها ولا يشاركة فى هذة المكانة سوى الحالة التى يكون عليها التلاميذ أنفسهم وأستعداداتهم سواء اكانت موروثة و مكتسبة,أما سائر العوامل الاخرى من نظم تعليمية ومناهج وادوات ومرافق تعليمية فانها تاتى بعد العلم فى الاهمية باعتبارها جهازا شخصيا منفذا للعملية التربوية وعاملا رئيسيا فى نجاحها وبلوغها لغايتها ,وتحقيق دورها فى التقدم الاجتماعى والاقتصادى وذلك لان المبانى الجيدة والمناهج المدروسة والمعدات الكافية تكون قليلة الجدوى دون النعلم المعد اعداد يمكنة من استغلال كل الامكانيات المتاحة,وتحقيق دورة التربوى المطلوب على الوجة الاكمل والمنشود. 
   
     
PDF  
       
Tweet