Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
تطور إعداد معلم المدرسة الثانوية فى مصر
Faculty
Education
Year:
1979
Type of Publication:
Theses
Pages:
317
Authors:
محمود طنطاوى محمد دنيا
BibID
11353802
Keywords :
تطور إعداد معلم المدرسة الثانوية , ,
Abstract:
أهمية أعداد معلم المدرسة الثاموية:أن قضية اعداد المعلم من القضايا الهامة التى تستحق الدراسة والبحث فالمعلم هو عصب العملية التربوية وهو الدعامة الاولى فى نجاحها وعلية يتوقف الى حد كبير -الوصول بالمدرسة الى تحقيق فلسفتها ووظيفتها خاصة فيما يتعلق بنكامل نمو التلاميذ فى المجالات المختلفة من جسمة وعقلية ووجدانية واجتماعية واخلاقية وجمالية وروحية.ويحتل عامبل المعلم -وهو متغير تحمل علية متغيرات أخرة كثيرة تتضمنها شخصية المعلم مكان الصدارة بين العوامل المختلفة الىيتوقف عليها نجاح المدرسة فى أداء رساتها ولا يشاركة فى هذة المكانة سوى الحالة التى يكون عليها التلاميذ أنفسهم وأستعداداتهم سواء اكانت موروثة و مكتسبة,أما سائر العوامل الاخرى من نظم تعليمية ومناهج وادوات ومرافق تعليمية فانها تاتى بعد العلم فى الاهمية باعتبارها جهازا شخصيا منفذا للعملية التربوية وعاملا رئيسيا فى نجاحها وبلوغها لغايتها ,وتحقيق دورها فى التقدم الاجتماعى والاقتصادى وذلك لان المبانى الجيدة والمناهج المدروسة والمعدات الكافية تكون قليلة الجدوى دون النعلم المعد اعداد يمكنة من استغلال كل الامكانيات المتاحة,وتحقيق دورة التربوى المطلوب على الوجة الاكمل والمنشود.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف