تطور إعداد معلم المدرسة في مصر

Faculty Education Year: 1979
Type of Publication: Theses Pages: 317
Authors:
BibID 11352964
Keywords : اصول التربية    
Abstract:
ان قضية اعداد المعلم من القضايا الهامة التى تستحق الدراسة والبحث فالمعلم هو عب العملية التربوية وهو الدعامة الاولى فى نجاحها وعليةيتوقف الى حد كبير الوصول بالمدرسة الى تحقيق فلسفتها ووظيفتها خاة فيما يتعلق بتكامل نمو التلاميذ فى المجالات المختلفة من جسمة وعقلية ووجدانية واجتماعية وأخلاقية وجمالية وروحية. ويحتل عامل المعلم -وهو متغير تحمل علية متغيرات أخرى كثيرة تتضمنها شخصية المعلم مكان الصدارة بين العوامل المختلفة التى يتوقف عليها نجاح المدرسة فى اداء رسالتها ولا يشاركة فى هذة المكانة سوى الحالة التى يكون عليها التلاميذ انفسهم واستعداداتهم سواء أكانت موروثة أو مكتسبة اما سائر العوامل الاخرى من نظم تعليمية ومناهج وادوات ومرافق تعليمية فانها تاتى بعد المعلم فمن الاهمية باعتبارها جهازا شخصيامنفذا للعملية التربوية وعاملا رئيسئا فى نجاحها وبلوغها لغايتها وتحقق دورها فى التقدم الاجتماعى والاقتصادى وذلك لان المبانى الجيدة والمناهج والمدروسة والمعدات الكافية تكون قليلة الجدوى دون المعلم المعد اعدادا يمكنة من استغلال كل الامكانات المتاحة وتحقق دورة التربوى المطلوب على الوجة الاكمل والمنشود 
   
     
PDF  
       
Tweet