Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فعالية إدارة الفصل في معالجة بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي
Faculty
Education
Year:
2008
Type of Publication:
Theses
Pages:
174
Authors:
مروة سليم حسن سليم
BibID
10354270
Keywords :
التعليم الابتدائي
Abstract:
يعيش عالمنا المعاصر ثورات متتالية، ثورات علمية ومعرفية أدت إلي ظهور مجتمع المعرفة ولا شك أن المدرسة في ظل هذا المجتمع سوف تختلف إختلافاً جذرياً عن المدرسة التي نعهدها في مناهجها وممارساتها، وطرق تنظيمها وأساليب إدارتها. وإدارة الفصل في المدرسة نوع من أنواع الإدارة ولكن له أهمية خاصة حيث إن إدارة الفصل أهم عنصر من عناصر الموقف التعليمي، فهي تمثل قلب هذه العملية ومعيار نجاحها فهي التي تحدد دائماً معايير تميز المعلمين وتقويمهم. ومن خلال إدارة المعلم للفصل يمكن أن تتحقق الكثير من الأهداف التي يسعي الإرشاد النفسي لتحقيقها علي المستويات الثلاثة (النمائي، الوقائي، العلاجي)، حيث يستطيع المعلم من خلال إدارته لفصله الحد من الكثير من المشكلات السلوكية التي تظهر لدي تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي و قد تصل إلي معالجتها.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف