Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فاعلية استخدام الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير الابتكاري فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
Faculty
Education
Year:
2008
Type of Publication:
Theses
Pages:
206
Authors:
ولاء محمد السيد صالح
BibID
10219318
Keywords :
التعليم الاعدادى
Abstract:
تهدف الدراسة إلى :-1- تنمية مهارات التفكير الابتكارى لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى من خلال استخدام الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة فى تدريس العلوم. 2- تحديد فاعلية استخدام الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات فى تحسين التحصيل فى العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى. 3- دراسة فاعلية استخدام الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة على تنمية مهارات التفكير الابتكارى لدى تلميذات الصف الأول الاعدادى. وترجع الأهمية التطبيقية لهذه الدراسة فى انها قد تفيد كلا من معلم العلوم، القائمين على تطوير العملية التعليمية، التلاميذ، اعداد مقاييس مقننة يمكن استخدامها فى قياس التحصيل والتفكير الابتكارى، اعداد وحدة تعليمية مبنية على الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة - وتقتصر الدراسة الحالية على عينة من تلاميذ الصف الاول الاعدادى بمدينة فاقوس فى محافظة الشرقية والاقتصار على تدريس وحدة المادة والطاقة المقررة الصف الاول الاعدادى بالفصل الدراسى الأول للعام الدراسى (2007 - 2008)
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف