فاعلية استخدام الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير الابتكاري فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Faculty Education Year: 2008
Type of Publication: Theses Pages: 206
Authors:
BibID 10219318
Keywords : التعليم الاعدادى    
Abstract:
تهدف الدراسة إلى :-1- تنمية مهارات التفكير الابتكارى لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى من خلال استخدام الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة فى تدريس العلوم. 2- تحديد فاعلية استخدام الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات فى تحسين التحصيل فى العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الاعدادى. 3- دراسة فاعلية استخدام الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة على تنمية مهارات التفكير الابتكارى لدى تلميذات الصف الأول الاعدادى. وترجع الأهمية التطبيقية لهذه الدراسة فى انها قد تفيد كلا من معلم العلوم، القائمين على تطوير العملية التعليمية، التلاميذ، اعداد مقاييس مقننة يمكن استخدامها فى قياس التحصيل والتفكير الابتكارى، اعداد وحدة تعليمية مبنية على الأنشطة التعليمية القائمة على نظرية الذكاءات المتعددة - وتقتصر الدراسة الحالية على عينة من تلاميذ الصف الاول الاعدادى بمدينة فاقوس فى محافظة الشرقية والاقتصار على تدريس وحدة المادة والطاقة المقررة الصف الاول الاعدادى بالفصل الدراسى الأول للعام الدراسى (2007 - 2008) 
   
     
PDF  
       
Tweet