فعالية استراتيجية العصف الذهنى فى تدريس مادة علم الاجتماع على تنمية الوعى الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية

Faculty Education Year: 2008
Type of Publication: Theses Pages: 240
Authors:
BibID 10222848
Keywords : التعليم الثانوى    
Abstract:
تحددت مشكلة البحث فى وجود ضعف واضح فى مستوى وعى الطالبات بالقضايا الاجتماعية بالمرحلة الثانوية ، ويمكن تحديد هذه المشكلة فى التساؤل الرئيسى الآتى : ” ما فعالية استراتيجية العصف الذهنى فى تدريس مادة علم الاجتماع على تنمية الوعى الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية -قد يفيد البحث المعلمين فى استخدام العصف الذهنى فى التدريس بدلا من الطريقة التقليدية.قد يفيد الطالبات فى محاولة الخروج من النمط التقليدى فى التدريس واستخدام العصف الذهنى الذى يجعلهن يعبرن بحرية عن آرائهن وإنتاج أفكار جديدة ومتنوعة قد يفيد البحث فى بيان مكونات الوعى الاجتماعى لدى طالبات الثانوية العامة تستخدم الباحثة المنهج الوصفى عند تناولها الإطار النظرى للبحث كما تستخدم المنهج شبه التجريبى الذى يتضح من خلال الإجراءات التجريبية للبحث الخاص بقضية التلوث . 
   
     
PDF  
       
Tweet