برنامج الكترونى مقترح فى ضوء معايير الجودة الشاملة وأثرة على تنمية التنور العلمى ومهارات تدريس العلوم لدى الطلاب المعلمين شعبة التعليم الابتدائى بكليات التربية

Faculty Education Year: 2007
Type of Publication: Theses Pages: 446
Authors:
BibID 10121897
Keywords : برنامج الكترونى مقترح , , معايير الجودة الشاملة    
Abstract:
مقدمة الدراسة ومشكلتها:- نعيش الآن عصر التكنولوجيا والإنفجار التقني والمعرفي والثقافي ، ومن الضروري جداً أن نواكب هذا التطور ونسايره ونتعايش معه ونحاكيه ونترجم للآخرين إبداعنا ونبرز لهم قدرتنا على استخدام التقنية الحديثة. ويوصف القرن الواحد والعشرون بأنه عصر التكنولوجيا والتعليم الإلكترونى ، فالكمبيوتر وبرامجه التطبيقية والأنظمة التعليمية الإلكترونية المرتبطة به (الإنترنت –البريد الإلكترونى –التعلم عن بعد-التعلم بالمراسلة –الفصول الإلكترونية ) أصبحت آلة محركة وفعالة تستخدم فى تنمية العديد من العمليات وأنماط التعلم والتفكير المختلفة ولايستطيع أحد أن يتنبأ بما سوف تحدثه التكنولوجيا فى التعليم وما سوف تتيحُه من وسائل وأدوات تعليمية .وفى ظل مجتمع المعلوماتية الإلكترونية وما صاحب ذلك من ظهورمفهوم المدرسة الإلكترونية ، أصبحت النظم التعليمية الحالية فى مواجهة الكثير من التحديات ، وأصبحت مطالبة بإحداث نقلة نوعية فى الأهداف وتنمية مهارات المعلوماتية ، وإكساب الطلاب المعلمين المهارات اللازمة للتعامل مع التكنولوجيات الحديثة. 
   
     
PDF  
       
Tweet