Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
النموذج السببي للعلاقة بين بعض سمات شخصية معلمة رياض الأطفال وكفايتها المهنية والسلوك التكيفي لطفل الروضة
Faculty
Education
Year:
2006
Type of Publication:
Theses
Pages:
188
Authors:
فردوس نابغ عبدالمقصود الشاذلي
BibID
10044549
Keywords :
رياض الأطفال
Abstract:
ملخص الدراسةإن العمل مع الأطفال فى الروضة من الأعمال الشاقة ولكنه عمل مقدس يتطلب الأمومة الواعية الحنونة المليئة بالحب والعطف على الصغار , فالطفل هو غرس المجتمع الذى ينشأ فيه , وكلما تعهد المجتمع هذا الغرس بالرعاية والاهتمام الكافى كان لديه الشباب المتكامل نفسياً وصحياً مما يجعله متكيفاً مع البيئة التى يعيش فيها , ولما كانت دور الحضانة هى مكان رعاية هذا الغرس وأن المعلمة هى من أوكل إليها هذه الرعاية فعلى ذلك نجد أن المعلمة الناجحة هى التى توفر المناخ الذى يشعر الطفل بالأمان والطمأنينة والاستقرار العاطفى وتشجيعه على الانطلاق والتعبير عن ذاته, ولا يتوقف تأثير معلمة الروضة على الأطفال على مهاراتها الفنية وإتقانها للمواد العلمية فقط, وإنما أيضا على اتجاهاتها وقيمها ومعتقداتها وسماتها الشخصية التى تنعكس على سلوكها ومن ثم على تصرفات الأطفال حيث يعتبرونها القدوة والمثل الأعلى , فإذا كان بالامكان من خلال برنامج تربوى جيد لإعداد معلمات رياض الأطفال رفع المستوى الثقافى العام للمعلمة.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف