فعالية برنامج كمبيوترى متعدد الوسائط لتدريس مادة تكنولوجيا مرافق المياه فى تنمية المهارات العلمية والاتجاه نحو المادة لطلاب التعليم الثانوى الفنى الصناعى نظام الثلاث سنوات

Faculty Education Year: 2006
Type of Publication: Theses Pages: 319
Authors:
BibID 10066101
Keywords : التكنولوجيا    
Abstract:
تتمثل مشكلة هذه الدراسة:- ماهو مدى فعالية برنامج كمبيوتر الوسائط المتعددة ل تدريس التكنولوجيا لقطاع المياه لتطوير المهارات العملية والموقف بين المرحلة الثانوية موضوع ثلاث سنوات؟ ماهي المهارات العملية لل طلاب في الصف الثالث من مدرسة الثانوية الصناعية ماستر؟ ماهو مفهوم الوسائط المتعددة الكمبيوتر المبرمج مطلوب للطلاب في الصف ثلاثة من المدارس الثانوية الصناعية اتقان مهارات قطاع المياه دورة تكنولوجيا؟ ما هو تأثير برنامج كمبيوتر الوسائط المتعددة اتقان المهارات يمارس الطلاب في الصف الثالث من مدرسة الثانوية الصناعية؟ ما هو تأثير الوسائط المتعددة الكمبيوتر المبرمج لتحسين سلوك الطلاب إلى دورة تقنية لقطاع المياه؟ تهدف هذه الدراسة إلى :- 1 - اتقان المهارات العملية لل دورة تكنولوجيا قطاع المياه لل طلاب في الصف الثالث من المدارس الثانوية الصناعية؟ (ثلاث سنوات نظام ).2 - تحسين الطلاب في الصف ثلاثة من المدارس الثانوية الصناعية الموقف إلى دورة تقنية لقطاع المياه.أهمية الدراسة:- 1 - مساعدة الطلاب على التعامل مع معظم تقنيات تحديث ( التكنولوجيا ) المستخدمة في مجال تطبيق. 2 - توفير المعلمين مع Alist المهارات العملية المتصلة دورة تكنولوجيا قطاع المياه لاستخدامها في عملية التدريس الخاصة بهم 3 - تزويد المسؤولين في وزارة التربية والتعليم مع الاقتراحات التي يمكن أن تزيد من كفاءة استخدام الحاسوب في تدريس دورة للتعليم الفني. 4 - مساعدة الباحثين في إعداد متطلبات المعرفة الاختبارات، رسم بطاقات المراقبة وإعداد المواقف القياسات. حدود الدراسة:- - يقتصر الدراسة الفعلية أساسا للطلاب في الصف الثالث الثانوي الصناعي المدرسة ثلاث سنوات النظام - مدرسة التل الكبير الصناعية الثانوية والعمارة Ismailliya المدرسة الثانوية. - وشملت مهارات قطاع المياه في دورة تكنولوجيا قطاع المياه وللطلاب في الصف الثالث من مدرسة الثانوية الصناعية. 
   
     
PDF  
       
Tweet