Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
النموذج البنائى للكفاية المدركةوالتوجه الدافعى وطلب المساعدة الأكاديميةوالتحصيل الدراسي الصف الثاني الإعدادي
Faculty
Education
Year:
2005
Type of Publication:
Theses
Pages:
237
Authors:
وليد شوقى شفيق السيد
BibID
10066215
Keywords :
العليم الاعدادى
Abstract:
من المؤكد أن التلاميذ سيواجهون بعض الصعوبات فى المهام الأكاديمية والتى من الصعب عليهم أن يواجهوها بأنفسهم، ومن الطبيعى أن يحتاجوا إلى أن يطلبوا المساعدة للتغلب على الغموض الذى يواجههم. ولكن وعلى غير المتوقع نلاحظ أن العديد من التلاميذ والذين هم فى حاجة للمساعدة يحجمون عن طلبها ويفضلون أن ينسحبوا أو أن يواصلوا العمل بغير نجاح معتمدين على أنفسهم، بالرغم من أن طلب المساعدة سواء من المعلم أو من الزميل يعتبر سلوكاً هاماً فى مجال التحصيل حيث يساعد التلاميذ على التغلب على الصعوبات التى تواجههم وتحقيق النجاح.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف