النموذج البنائى للكفاية المدركةوالتوجه الدافعى وطلب المساعدة الأكاديميةوالتحصيل الدراسي الصف الثاني الإعدادي

Faculty Education Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 237
Authors:
BibID 10066215
Keywords : العليم الاعدادى    
Abstract:
من المؤكد أن التلاميذ سيواجهون بعض الصعوبات فى المهام الأكاديمية والتى من الصعب عليهم أن يواجهوها بأنفسهم، ومن الطبيعى أن يحتاجوا إلى أن يطلبوا المساعدة للتغلب على الغموض الذى يواجههم. ولكن وعلى غير المتوقع نلاحظ أن العديد من التلاميذ والذين هم فى حاجة للمساعدة يحجمون عن طلبها ويفضلون أن ينسحبوا أو أن يواصلوا العمل بغير نجاح معتمدين على أنفسهم، بالرغم من أن طلب المساعدة سواء من المعلم أو من الزميل يعتبر سلوكاً هاماً فى مجال التحصيل حيث يساعد التلاميذ على التغلب على الصعوبات التى تواجههم وتحقيق النجاح. 
   
     
PDF  
       
Tweet