Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فعالية الإرشاد المتمركز حول الشخص فى تعديل مفهوم الذات الأكاديمى للمتأخرين دراسيا لطلاب المرحلة الإعدادية
Faculty
Education
Year:
2005
Type of Publication:
Theses
Pages:
276
Authors:
لميس محمد ذوالفقار أحمد العطار
BibID
10043557
Keywords :
التعليم الاعدادى
Abstract:
ملخص الدراسة :- على الرغم من أن الاهتمام بمشكلة التأخـر الدراسى بـدأت مـن بداية الحركـة العلميـة فى مجال التربية وعلم النفس فـى مصر والوطـن العربى إلا أن هـذه المـشكلة مازالت قائمة وذلك لزيادة التحديات والعوامل والضغوط النفسية والاجتماعية على التلميذ والأسرة والمدرسة مما يزيد من حجم المشكلة وزيد من انعكساتها على جميع قطاعات المجتمع وتتجلى أهمية هذه الظاهــرة من ارتفاع حجم الطـلاب الذين يظهرون تأخراً دراسياً سواء كان عاماً أو نوعـياً إذ أكد فور (٢٩٩١) أنـه مـن بين كل ٨٤١ طالباً وجد ٨٣١ طالــباً لديــه نــوع من التأخر الدراســى وذلــك مـن خلال الاختـبارات التحصيلـية (فورد Ford، ٢٩٩١: ٠٣١-٥٣١). مشكلة الدراسة :- التأخر الدراسى مشكلة مدرسية واجتماعية حيث أنها تهم الآباء والمدرسين والتلاميذ وكل من لهم صلة بالعملية التربوية.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف