Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفى للطالب وبعض استراتيجيات البرهان الرياضى على تنمية الابتكار ومهارات البرهان الهندسى لدى طلاب المرحلة الإعدادية
Faculty
Education
Year:
2005
Type of Publication:
Theses
Pages:
102
Authors:
أمل كمال الدين عبدالعزيز المسلمى
BibID
10057299
Keywords :
الهندسة
Abstract:
يؤكد معظم المهتمين بتعليم الرياضيات على القيمة التربوية الهامة لتنمية المهارات الرياصية والابتكارية لدى التلميذ فى جميع المستويات حتى نجعل منه قوة دافعة لحركة التطور والتقدم.ولما كان الوضع المثالى فى سواء الشخصية هو التكامل بين عناصرها فلا بد من الأخذ بالاتجاهات التربوية الحديثة والتى تتزايد فيها الدعوة إلى الأخذ بنتائج علم النفس العام كدليل عمل من أجل الانطلاق بتحليلات إضافية لخصوصية تعلم الرياضيات وحاولت الدراسة الحالية الكشف عن أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفى للتلميذ وبعض استراتيجيات البرهان الرياضى على تنمية الابتكار ومهارات البرهان الهندسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.وعلى ذلك تحدد السؤال الرئيسى للدراسة فى التساؤل التالى ما أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفى للتلميذ وبعض استراتيجيات البرهان الرياضى على تنمية الابتكار ومهارات البرهان الهندسى لدى تلاميذ المرحلة.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف