أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفى للطالب وبعض استراتيجيات البرهان الرياضى على تنمية الابتكار ومهارات البرهان الهندسى لدى طلاب المرحلة الإعدادية

Faculty Education Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 102
Authors:
BibID 10057299
Keywords : الهندسة    
Abstract:
يؤكد معظم المهتمين بتعليم الرياضيات على القيمة التربوية الهامة لتنمية المهارات الرياصية والابتكارية لدى التلميذ فى جميع المستويات حتى نجعل منه قوة دافعة لحركة التطور والتقدم.ولما كان الوضع المثالى فى سواء الشخصية هو التكامل بين عناصرها فلا بد من الأخذ بالاتجاهات التربوية الحديثة والتى تتزايد فيها الدعوة إلى الأخذ بنتائج علم النفس العام كدليل عمل من أجل الانطلاق بتحليلات إضافية لخصوصية تعلم الرياضيات وحاولت الدراسة الحالية الكشف عن أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفى للتلميذ وبعض استراتيجيات البرهان الرياضى على تنمية الابتكار ومهارات البرهان الهندسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.وعلى ذلك تحدد السؤال الرئيسى للدراسة فى التساؤل التالى ما أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفى للتلميذ وبعض استراتيجيات البرهان الرياضى على تنمية الابتكار ومهارات البرهان الهندسى لدى تلاميذ المرحلة. 
   
     
PDF  
       
Tweet