فعالية استخدام إستراتيجية الاستقصاء التعاونى لتنمية مهارات حل المسائل الرياضية اللفظية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Faculty Education Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 283
Authors:
BibID 10057523
Keywords : الرياضيات    
Abstract:
أهمية الدراسة : 1) يعتبر هذا البحث استجابة موضوعية لما يسميه Educationals لفي الوقت الحاضر الذي يذهب جنبا إلى جنب مع الاتجاهات التربوية الحديثة في التدريس بصورة عامة وتدريس الرياضيات على وجه التحديد وتجريب أساليب التدريس التي يؤدي إلى نتائج إيجابية في العملية التعليمية في الصفحة. 2) تساعد هذه الدراسة في كيفية الاستفادة إلى حد كبير من التعلم أثناء عملية التعليمية ويحدث هذا من خلال التعاون مع زملائه في حل المشاكل والترابط بينهما. 3) هذه الدراسة تساعد أولئك الذين يخططون وتطوير المناهج الدراسية في كيفية تصميم استراتيجيات التدريس الفعال وهو ليس تقليديا في الرياضيات. 4) ساهمت هذه الدراسة إلى تطوير أداء المعلم الرياضيات في الصف. 5) هذه الدراسة يساعد المشرفين الرياضيات الذين يعملون على تحضير الأدوات التي يمكن من خلالها قياس جوانب مختلفة من العملية التعليمية مثل المشكلة اللفظية حل اختبار المهارات واختبار التحصيل. أهداف الدراسة :- تهدف هذه الدراسة لما يلي :-1) بناء استراتيجية التي تعتمد على التحقيق التعاونية لتعليم مهارات حل المشكلة اللفظية في المرحلة الابتدائية. 2) دراسة فعالية استخدام استراتيجية التحقيق التعاونية في تطوير المشاكل اللفظية مهارات حل من الطلاب المرحلة الابتدائية. 
   
     
PDF  
       
Tweet