دراسة مقارنة لفاعلية برنامجين تدريبيين للمعلمين و الآباء لتحسين بعض المهارات المعرفية لذوى الإعاقة العقلية

Faculty Education Year: 2005
Type of Publication: Theses Pages: 364
Authors:
BibID 10067316
Keywords : المدرسون    
Abstract:
ملخص الدراســة : إن تقدم الأمم يعتمد على قدرتها على استثمار طاقات جميع أفرادها ، وحيث إن طاقة المعوقين عقلياً من طاقات المجتمع التي يجب استثمارها ورعايتها ووضعها في المكان المناسب لها ، وذلك لكي يعتمدوا على أنفسهم في حياتهم حتى يوفروا طاقات الأفراد الآخرين التي قد تستهلك في خدمتهم ، وذلك بأدائهم لبعض الأعمال البسيطة التي تتطلب قدرات عقلية أقل من الأفراد العاديين 0 ونجد أن المعوقين عقليا يتسموا بنمو معرفي بطيء ، ونواحي عجز أكاديمي وخاصة في مهارات القراءة والكتابة والحساب ، وأيضاً نجد أن عندهم نقص في المهارات التكيفية، مما يستدعى تسكينهم في برامج تربوية وتعليمية. 
   
     
PDF  
       
Tweet