Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
فعالية التدريب على استخدام جداول النشاط المصورة فى تنمية السلوك الاستقلالى لأطفال الروضة
Faculty
Education
Year:
2005
Type of Publication:
Theses
Pages:
278
Authors:
هدى على سالم محمد قريش
BibID
10061446
Keywords :
رياض الأطفال
Abstract:
تهدف هذه الدراسة إلى دراسة فعالية جداول النشاط صورة على تعزيز السلوك مستقلة في الروضة التي تعتبر أحد الجوانب الرئيسية في تطوير سلوكهم بشكل عام ، وتطوير شخصياتهم بشكل خاص حيث يمكنهم ضبط أنفسهم للآخرين . عينة الدراسة يحتوي على 30 أطفال الروضة مع سن تتراوح 4-6 سنوات. تم تقسيمهم إلى مجموعتين ، والسيطرة والتجريبية كل منها تحتوي على 15 أطفال الروضة . تتم مطابقة كلتا المجموعتين في العمر ، والاستخبارات، والوضع الاجتماعي و الاقتصادي و الثقافي إلى جانب مستوى السلوك المستقل كما تم قياسها في مرحلة ما قبل الاختبار من السلوك مستقلة .مشكلة الدراسة : 1 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة و التجريبية في السلوك مستقلة في اختبار آخر ؟ 2 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار القبلي والبعدي للسلوك مستقلة لصالح المجموعة التجريبية ؟ 3 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار القبلي والبعدي للسلوك مستقلة عن المجموعة الضابطة ؟ 4 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبار البعدي والمتابعة من السلوك مستقلة عن المجموعة التجريبية ؟ 5 . هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التقييمات الأمهات و تلك من المعلمين ل سلوك مستقل من أطفال الروضة في مختلف التدابير ؟ النتائج الدراسة : 1 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك المستقل عند مستوى 0.01 بين المجموعتين الضابطة و التجريبية في الاختبار البعدي لصالح التجريبية واحد . 2 - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك المستقل عند مستوى 0.01 بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح الاختبار البعدي. 3 - لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك مستقلة بين الاختبار القبلي والبعدي لل مجموعة المراقبة. - 4. لم توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك مستقلة بين الاختبار البعدي والمتابعة لل مجموعة التجريبية 5 - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في السلوك مستقلة تم العثور بين التقييمات من كل من الأمهات والمدرسين في مختلف التدابير ؛ اختبار قبل ، الاختبار البعدي ، والمتابعة . تنتهي الدراسة مع التوصيات، و اقترح الأطروحات التي تنبع أصلا من نتائج الكشف عنها.
PDF
Author Related Publications
هدى على سالم محمد قريش, "فعالية التدريب على استخدام جداول النشاط المصورة فى تنمية السلوك الاستقلالى لأطفال الروضة", 2005
More
Department Related Publications
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف