فعالية برنامج لخفض قلق اللغة الإنجليزية لذوي صعوبات

Faculty Education Year: 2010
Type of Publication: Theses Pages: 164
Authors:
BibID 11045976
Keywords : اللغة الانجليزية    
Abstract:
يعد تعلم اللغة الإنجليزية لتلميذ المرحلة الابتدائية ممارسة لنوع جديد من الخبرة، لم يمر بها من قبل – خاصة تلميذ المدارس الحكومية – كما تختلف هذه اللغة عن اللغة القومية يهدف البحث الحالي إلى ما يلي:1- معرفة تأثير قلق تعلم اللغة الإنجليزية على التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم.2- فهم السمات الشخصية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في اللغة الإنجليزية.3- التنبؤ بمدى تأثير البرنامج في خفض قلق تعلم اللغة الإنجليزية ومن ثم التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم.4- إعداد برنامج لخفض قلق تعلم اللغة الإنجليزية لدى ذوي صعوبات التعلم في اللغة الإنجليزية، كذلك العمل علي تطوير أساليب تعلم جديدة تهدف إلى جذب التلاميذ لتعلم اللغة الإنجليزية وتعمل على الوصول بمستوى القلق إلى الوضع الأمثل الذي يفيد في عملية التعلم.تتضح أهمية البحث الحالي من خلال ما يلي :-- الاستفادة من البرنامج في مساعدة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في خفض مستوي قلق اللغة الإنجليزية مما ينعكس بالإيجاب علي تحصيلهم فيها.2- توجيه النظر إلى بعض الطرق الحديثة للوصول بمستوى القلق إلى معدل جيد يعمل على تحسين عملية تعلم اللغة الإنجليزية.3- توجيه نظر المعلمين إلى أهمية استخدام استراتيجيات التعلم من خلال اللعب والأغاني والفنيات الأخرى للحد من صعوبات التعلم. 
   
     
PDF  
       
Tweet