التفاعل بين نمط التعليقات القائمة على حشد المصادر ببيئة تدريب اجتماعي عبر الويب والأسلوب المعرفي وأثرهما على تنمية بعض مهارات تصميم المقررات الالكترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزقازيق

Faculty Specific Education Year: 2025
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق Volume:
Keywords : التفاعل , , التعليقات القائمة , , المصادر ببيئة تدريب    
Abstract:
The current research aimed to explore the effect of the interaction between the Annotation style (Directed /free) based on crowdsourcing in a social web-based training environment and the cognitive style (dependent/independent) on the development of some e-course design skills among faculty members at Zagazig University. The research sample consisted of (80) faculty members from Zagazig University, divided into four experimental groups. The research included four experimental treatments: The first treatment used a Directed Annotation style based on crowdsourcing/dependent cognitive style. The second treatment used a Directed Annotation style based on crowdsourcing/independent cognitive style. The third experimental treatment used a free Annotation style based on crowdsourcing/dependent cognitive style. The fourth experimental treatment used a free Annotation style based on crowdsourcing/independent cognitive style. The research tools included: a cognitive achievement test, a performance observation card, and a product evaluation card related to e-course design skills. The research results revealed differences between the mean scores of the experimental groups on the cognitive achievement test, observation card, and final product evaluation card for e-course design skills in a web-based social training environment. This difference was due to the interaction effect between the Annotation through Crowdsourcing style (Directed /free) and the cognitive style (dependent/independent). The fourth experimental group outperformed the free crowdsourcing/independent cognitive style feedback style. The research recommended using free Annotation through Crowdsourcing with the independent cognitive style and Directed Annotation through Crowdsourcing with the dependent cognitive style.
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "تصميم التعلم القائم على أمثلة النمذجة في بيئة الفيديو التفاعلي باستخدام التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية التفكير الحاسوبي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم المعاقين سمعيًا واستقلالية تعلمهم", الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2023 More
  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "أنماط الأسئلة السابرة باستراتيجية التعلم التوليدي في بيئة الصف المقلوب وأثرها على تنمية مهارات برمجة تطبيقات المحفزات الرقمية والفهم العميق لدى طلاب إعداد معلم الحاسب الآلي.", كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق, 2024 More
  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "تفاعل بنية مجموعات الأنشطة الصفية التفاعلية عبر الأجهزة اللوحية والاندماج الأكاديمي ببيئة الصف المعكوس وأثره على الإبداع الرقمي والحضور المعرفي والاجتماعي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق, 2024 More
  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "تصميم التدريب الإلكتروني المصغر المندمج القائم على نمطي التقديم (المتباعد/ المتشابك) وأثره في تنميه مهارات إنتاج الكتب التفاعلية المعززة والمرونة المعرفية لمعلمي التعليم الفني الصناعي القائم على منهجية الجدارات", الجمعية العربية لتكنولوجيات التربية, 2024 More
  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "نمط تقديم مستويات التوجيهات التكيفية في ضوء ظاهرة التأثير العكسي للخبرة ببيئة تعلم ذكية وأثره على العبء المعرفي وتنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب الحاسب الآلي", كلية التربية جامعة حلوان, 2024 More

Department Related Publications

  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "أنماط الدعم التعليمي باستخدام الإنفو جرافيك في بيئة التعلم الإلكتروني القائم على الحالة وأثرها في تنمية مهارات حل المشكلات لدى الطلاب معلمي الحاسب الآلي", كلية التربية، جامعة دمنهور, 2017 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "التفاعل بين نمطي الإبحار والأسلوب المعرفي في بيئة التعلم المنتشر وأثره على إكساب المهارات الحاسوبية والتقبل التكنولوجي لدى طلبة تكنولوجيا التعليم", كلية التربية النوعية، جامعة بنها, 2021 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "فاعلية التعلم المصغر القائم على محفزات الألعاب في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى الطلاب الجامعيين الصم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التعلم الإلكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) في بيئة التعلم الشخصية على تنمية مهارات بعض تطبيقات المستحدثات التكنولوجية والحاجة إلى المعرفة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2022 More
Tweet