Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
التفاعل بين نمطي عرض المحتوى (النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) بكتاب تفاعلي ومستوى كفاءة الذاكرة العاملة لتنمية مهارات إنتاج تطبيقات الهواتف الرقمية والتعلم الذاتي لطلاب معلمي الحاسب
Faculty
Specific Education
Year:
2024
Type of Publication:
ZU Hosted
Pages:
Authors:
Eman Shaban Ibrahiem Elsayed
Staff Zu Site
Abstract In Staff Site
Journal:
مجلة تكنولوجيا التربية الجمعية العربية لتكنولوجيات التربية
Volume:
Keywords :
التفاعل , نمطي , المحتوى (النقاط النشطة/ الكروت
Abstract:
The current research aimed to determine the effect of the interaction between content presentation styles (hotspot/flash cards) in an interactive book and working memory proficiency levels (high/low) on developing digital phone application production and self-learning skills among computer teacher students. The research sample consisted of (64) male and female students, divided into four experimental groups. The research included four experimental treatments. The first treatment presented an interactive book with an hotspot content presentation style and a high working memory proficiency level. The second treatment presented an interactive book with an hotspot content presentation style and a low working memory proficiency level. The third treatment presented an interactive book with an inverted cards content presentation style and a high working memory proficiency level. The fourth treatment presented an interactive book with an inverted cards content presentation style and a low working memory proficiency level. The research tools included an achievement test, an observation card, a self-learning scale, and a working memory proficiency level scale. The results showed an interaction between content presentation styles (hotspot/flash cards) in an interactive book and working memory efficiency (high/low). Hotspot favored those with high working memory efficiency, while flash cards were more appropriate for those with low working memory efficiency. The study recommended adopting the hotspot style for high working memory efficiency, while flash cards could be adopted for low working memory efficiency.
Author Related Publications
Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "تصميم التعلم القائم على أمثلة النمذجة في بيئة الفيديو التفاعلي باستخدام التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية التفكير الحاسوبي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم المعاقين سمعيًا واستقلالية تعلمهم", الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2023
More
Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "أنماط الأسئلة السابرة باستراتيجية التعلم التوليدي في بيئة الصف المقلوب وأثرها على تنمية مهارات برمجة تطبيقات المحفزات الرقمية والفهم العميق لدى طلاب إعداد معلم الحاسب الآلي.", كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق, 2024
More
Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "تفاعل بنية مجموعات الأنشطة الصفية التفاعلية عبر الأجهزة اللوحية والاندماج الأكاديمي ببيئة الصف المعكوس وأثره على الإبداع الرقمي والحضور المعرفي والاجتماعي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق, 2024
More
Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "تصميم التدريب الإلكتروني المصغر المندمج القائم على نمطي التقديم (المتباعد/ المتشابك) وأثره في تنميه مهارات إنتاج الكتب التفاعلية المعززة والمرونة المعرفية لمعلمي التعليم الفني الصناعي القائم على منهجية الجدارات", الجمعية العربية لتكنولوجيات التربية, 2024
More
Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "نمط تقديم مستويات التوجيهات التكيفية في ضوء ظاهرة التأثير العكسي للخبرة ببيئة تعلم ذكية وأثره على العبء المعرفي وتنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب الحاسب الآلي", كلية التربية جامعة حلوان, 2024
More
Department Related Publications
Manar Hamed Abdallah Hamed, "أنماط الدعم التعليمي باستخدام الإنفو جرافيك في بيئة التعلم الإلكتروني القائم على الحالة وأثرها في تنمية مهارات حل المشكلات لدى الطلاب معلمي الحاسب الآلي", كلية التربية، جامعة دمنهور, 2017
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "التفاعل بين نمطي الإبحار والأسلوب المعرفي في بيئة التعلم المنتشر وأثره على إكساب المهارات الحاسوبية والتقبل التكنولوجي لدى طلبة تكنولوجيا التعليم", كلية التربية النوعية، جامعة بنها, 2021
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "فاعلية التعلم المصغر القائم على محفزات الألعاب في تنمية بعض مهارات البرمجة لدى الطلاب الجامعيين الصم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التعلم الإلكتروني (المتزامن/ غير المتزامن) في بيئة التعلم الشخصية على تنمية مهارات بعض تطبيقات المستحدثات التكنولوجية والحاجة إلى المعرفة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2021
More
Manar Hamed Abdallah Hamed, "أثر اختلاف نمطي التدريب الإلكتروني (المباشر - الهجين) في بيئة التعلم النقال على تنمية المهارات الرقمية التعليمية لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم", الجمعية الدولية للتعليم والتعلم الإلكتروني, 2022
More
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف