تصميم التدريب الإلكتروني المصغر المندمج القائم على نمطي التقديم (المتباعد/ المتشابك) وأثره في تنميه مهارات إنتاج الكتب التفاعلية المعززة والمرونة المعرفية لمعلمي التعليم الفني الصناعي القائم على منهجية الجدارات

Faculty Specific Education Year: 2024
Type of Publication: ZU Hosted Pages:
Authors:
Journal: مجلة تكنولوجيا التربية الجمعية العربية لتكنولوجيات التربية Volume:
Keywords : تصميم التدريب الإلكتروني المصغر المندمج القائم    
Abstract:
The research aimed to design a micro-training using the spaced/interleaved delivery model and to explore its impact on developing the skills of producing enhanced interactive books and cognitive flexibility of technical industrial education teachers based on the competency-based methodology. The research sample consisted of (40) teachers from technical industrial education based on the competency-based methodology at Zagazig Industrial Girls School No. (1), divided into two experimental groups. The research included two experimental treatments: the first experimental treatment used the spaced delivery model for micro-training, and the second used the interleaved delivery model. The research tools included an achievement test, an observation card, a final product evaluation card, and a cognitive flexibility scale. The results showed that the average scores of teachers in the first experimental group and those in the second experimental group differed on the achievement test, the performance-related observation card, and the product evaluation card. This was due to the primary effect of the different presentation modes for the micro-training, which favored the teachers in the second experimental group, who were taught using the interleaved delivery model. However, there were no statistically significant differences between the two groups' scores on the cognitive flexibility scale. The study recommended using micro-training with an interleaved delivery modes.
   
     
 
       

Author Related Publications

  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "تصميم التعلم القائم على أمثلة النمذجة في بيئة الفيديو التفاعلي باستخدام التحليلات التعليمية وأثرها على تنمية التفكير الحاسوبي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم المعاقين سمعيًا واستقلالية تعلمهم", الجمعية المصرية لتكنولوجيا التعليم, 2023 More
  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "أنماط الأسئلة السابرة باستراتيجية التعلم التوليدي في بيئة الصف المقلوب وأثرها على تنمية مهارات برمجة تطبيقات المحفزات الرقمية والفهم العميق لدى طلاب إعداد معلم الحاسب الآلي.", كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق, 2024 More
  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "تفاعل بنية مجموعات الأنشطة الصفية التفاعلية عبر الأجهزة اللوحية والاندماج الأكاديمي ببيئة الصف المعكوس وأثره على الإبداع الرقمي والحضور المعرفي والاجتماعي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم", كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق, 2024 More
  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "نمط تقديم مستويات التوجيهات التكيفية في ضوء ظاهرة التأثير العكسي للخبرة ببيئة تعلم ذكية وأثره على العبء المعرفي وتنمية مهارات برمجة قواعد البيانات لدى طلاب الحاسب الآلي", كلية التربية جامعة حلوان, 2024 More
  • Eman Shaban Ibrahiem Elsayed, "التفاعل بين نمطي عرض المحتوى (النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) بكتاب تفاعلي ومستوى كفاءة الذاكرة العاملة لتنمية مهارات إنتاج تطبيقات الهواتف الرقمية والتعلم الذاتي لطلاب معلمي الحاسب", الجمعية العربية لتكنولوجيات التربية, 2024 More

Department Related Publications

  • Ehab Mahmoud Ibrahiem Mohamed, "تأثير التفاعل بين أنماط التعلم الالكترونى عبر شبكة الانترنت والاسلوب المعرفى للمتعلم على تنمية مهارات انتاج برامج الفيديو الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم (دكتوراة لم تناقش بعد)", لايوجد, 1900 More
  • Manar Hamed Abdallah Hamed, "أنماط الدعم التعليمي باستخدام الإنفو جرافيك في بيئة التعلم الإلكتروني القائم على الحالة وأثرها في تنمية مهارات حل المشكلات لدى الطلاب معلمي الحاسب الآلي", كلية التربية، جامعة دمنهور, 2017 More
Tweet