أثر بعض استراتيجيات تقديم المعلومات على كل من التذكر وانتقال أثر التعلم لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية العامة

Faculty Education Year: 2001
Type of Publication: Theses Pages: 383
Authors:
BibID 10170269
Keywords : علم النفس التربوى    
Abstract:
يهدف البحث الحالى الى تناول أثر بعض استراتيجيات تقديم المعلومات والتى تتمثل فى ثلاث استراتيجيات تعتمد على عملية التفصيل. ا -معرفة الفروق فيما بين مفحوصى استراتيجية الاستفهام التفصلى ومفحوصى المجموعة الضابطة فى كل من التذكر وانتقال اثر التعلم . 2- معرفة الفروق فيما بين مفحوصى استراتيجية التخيل العقلى ومفحوصى المجموعة الضابطة فى كل من التذكر وانتقال أثر التعلم. 3 - معرفة الفروق فيما بين مفحوصى استراتيجية الكلمة المفتاح ومفحوصى المجموعة الضابطة فى كل من التذكر وانتقال أثر التعلم. 4 - معرفة الفروق فيما بين مفحوصى كل من استراتيجية الاستفهام التفصيلى والتخيل العقلى والكلمة والمفتاح فى كل من التذكر وانتقال اثر التعلم. 
   
     
PDF  
       
Tweet