أثر وحدة مقترحة من منهج الجغرافيا بالصف الخامس الإبتدائى فى تنمية إدراك التلاميذ لخريطة مصر

Faculty Education Year: 2000
Type of Publication: Theses Pages: 418
Authors:
BibID 10176237
Keywords : الجغرافيا    
Abstract:
ترجع أهمية البحث إلى أنه: 1) يكشف عن مدى إهتمام الدراسات الإجتماعية بالمفاهيم اللازمة لتنمية إدراك التلاميذ للبيئة المكانية المحيطة بهم. يقدم قائمة بالمفاهيم الجغرافية المتضمنة فى الكتاب المدرسى التى يجب أن يتعلمها، ويفهمها، ويدركها التلاميذ فى المرحلة الإبتدائية.وهو مايعد أمراٌ مفيداٌ فى تطوير مناهج التعليم الإبتدائى الأمر الذى قد يفيد القائمين على تطوير هذه المناهج بوزارة التربية والتعليم، على نحو يساعد فى بيان فكرة المناهج القائمة على المفاهيم. يقدم وحدة مقترحة يمكن الإسترشاد بها فى بناء وحدات أخرى مماثلة لأغراض تربوية أخرى ولعل هذه الوحدة تقدم تصوراٌ علمياٌ مناسباٌلكيفية العلاج القائم على الدراسة العلمية لما يتم الكشف عنه من نواحى القصور فى الأداء التعليمى.إعداد أدوات لقياس الإدراك من خلال الدراسات الإجتماعية الآمر الذى يفيد القائمين على تدريس المادة فى إستخدامها أثناء قيامهم بتقويم أداء التلاميذ بعد دراستهم للمفاهيم الجغرافية. 
   
     
PDF  
       
Tweet