Zagazig University Digital Repository
Home
Thesis & Publications
All Contents
Publications
Thesis
Graduation Projects
Research Area
Research Area Reports
Search by Research Area
Universities Thesis
ACADEMIC Links
ACADEMIC RESEARCH
Zagazig University Authors
Africa Research Statistics
Google Scholar
Research Gate
Researcher ID
CrossRef
دراسة تحليلية تقويمية للمفاهيم المتضمنة فى مناهج التاريخ بالمرحلة الإعدادية ودورها فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ
Faculty
Education
Year:
2000
Type of Publication:
Theses
Pages:
261
Authors:
جمال الدين إبراهيم محمود
BibID
10182371
Keywords :
التعليم الأساسى
Abstract:
أهداف البحث: التعرف على واقع مناهج التاريخ الحالية فى المرحلة الإعدادية ودورها فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ. الكشف عن أهم المفاهيم المتضمنة فى محتوى مناهج التاريخ والتى تسهم فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ. مقارنة أثر تدريس وحدة مختارة من مناهج التاريخ المقررة على تلاميذ الصف الثالث الإعدادى وتدريس نفس الوحدة بعد إعادة صياغتها على إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ منهج البحث:أستخدم الباحث الحالى منهجين هما: 1- المنهج الوصفى: فى عرض الإطار النظرى وتحليل محتوى مناهج التاريخ لإستخراج المفاهيم المتضمنة. المنهج التجريبى: فى التعرف على تدريس الوحدة الدراسية التى تم إعادة صياغتها فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى والتى تسهم فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ. مقارنة أثر تدريس وحدة مختارة من مناهج التاريخ المقررة على تلاميذ الصف الثالث الإعدادى وتدريس نفس الوحدة بعد إعادة صياغتها على إنماء المعرفة والوعى السياسى.
PDF
جامعة المنصورة
جامعة الاسكندرية
جامعة القاهرة
جامعة سوهاج
جامعة الفيوم
جامعة بنها
جامعة دمياط
جامعة بورسعيد
جامعة حلوان
جامعة السويس
شراقوة
جامعة المنيا
جامعة دمنهور
جامعة المنوفية
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادى
جامعة قناة السويس
جامعة عين شمس
جامعة أسيوط
جامعة كفر الشيخ
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنى سويف