دراسة تحليلية تقويمية للمفاهيم المتضمنة فى مناهج التاريخ بالمرحلة الإعدادية ودورها فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ

Faculty Education Year: 2000
Type of Publication: Theses Pages: 261
Authors:
BibID 10182371
Keywords : التعليم الأساسى    
Abstract:
أهداف البحث: التعرف على واقع مناهج التاريخ الحالية فى المرحلة الإعدادية ودورها فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ. الكشف عن أهم المفاهيم المتضمنة فى محتوى مناهج التاريخ والتى تسهم فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ. مقارنة أثر تدريس وحدة مختارة من مناهج التاريخ المقررة على تلاميذ الصف الثالث الإعدادى وتدريس نفس الوحدة بعد إعادة صياغتها على إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ منهج البحث:أستخدم الباحث الحالى منهجين هما: 1- المنهج الوصفى: فى عرض الإطار النظرى وتحليل محتوى مناهج التاريخ لإستخراج المفاهيم المتضمنة. المنهج التجريبى: فى التعرف على تدريس الوحدة الدراسية التى تم إعادة صياغتها فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى والتى تسهم فى إنماء المعرفة والوعى السياسى لدى التلاميذ. مقارنة أثر تدريس وحدة مختارة من مناهج التاريخ المقررة على تلاميذ الصف الثالث الإعدادى وتدريس نفس الوحدة بعد إعادة صياغتها على إنماء المعرفة والوعى السياسى. 
   
     
PDF  
       
Tweet