فعالية إستخدام التعلم التعاونى لتدريس العلوم فى التحصيل وتنمية بعض الجوانب الوجدانية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية

Faculty Education Year: 2000
Type of Publication: Theses Pages: 251
Authors:
BibID 10194452
Keywords : العلوم    
Abstract:
تستمد الدراسة الحالية أهميتها من الجوانب التالية: 1-تقديم نموذج إجرائى لكيفية إستخدام التعلم التعاونى فى تدريس العلوم يمكن ان يستفيد منه العاملون فى مجال التدريس. 2-اعداد اختبار تحصيلى فى وحدة أثر بعض الكائنات على الانسان والبيئة يمكن استخدامة فى التقويم. 3-اعداد مقياس للقيم يتضمن القيم العلمية والاجتماعية يمكن إستخدامة فى قياس القيم والاستفادة منة فى وضع مقاييس مشابهة. 4-اعداد مقياس للاتجاهات نحو البيئة، يمكن استخدامة فى قياس اتجاهات التلاميذ نحو البيئة والاستفادة منة فى وضع مقاييس مشابهة. وتحددت الدراسة بالمحددات التالية: 1 -الكتاب المدرسى المقرر على الصف الثانى الاعدادى وعنوانة أنت والعلوم للعام الدراسى 1997/1998. 2 -اعداد وحدة أثر بعض الكائنات على الانسان والبيئة باستخدام نموذج جونسون وجونسون للتعلم التعاونى. 
   
     
PDF  
       
Tweet