فاعلية المسرح التعليمى فى تنمية مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الثانية من التعليم الأساسى

Faculty Education Year: 2000
Type of Publication: Theses Pages: 403
Authors:
BibID 10194170
Keywords : المسرحيات فى التعليم    
Abstract:
تتحدد مشكلة هذه الدراسة فى: ضعف تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى مهارات القراءة الجهرية، وإفتقار تدريس اللغة العربية لمداخل جديدة يمكن أن تساعد فى تنمية مهارات القراءة الجهرية. وتتلخص أهمية الدراسة فى: 1) قد تفيد الموجهين فى: توجيه نظرهم لدور المسرح التعليمى فى تنمية مهارات القراءة الجهرية. 2) قد تفيد المعلمين فى: التغلب على المشكلات التى تواجههم أثناء القراءة الجهرية وتعمل على تنمية مهارتهم فيها. حدود الدراسة: تلاميذ الصف الأول الإعدادى ويرجع السبب فى إختيار تلاميذ هذا الصف. 2) كتب القراءة ذات الموضوعات التعددة المقررة من قبل الوزارة دون الإلتفات إلى الكتب الخارجية. 3) بعض مهارات القراءة التى تسفر الدراسة الميدانية عن ضعف التلاميذ فيها. 4) مدارس مدينة ”أبو كبير” لأنها تضم تلاميذ من الريف والحضر لتكون ممثلة للمجتمع الأصل. 
   
     
PDF  
       
Tweet