أثر استخدام الاستقصاء فى تدريس مادة الاحياء على تنمية أنماط التعلم والتفكير لطلاب الصف الاول الثانوى

Faculty Education Year: 1993
Type of Publication: Theses Pages: 106
Authors:
BibID 10184048
Keywords : التعليم الثانوى    
Abstract:
اهمية البحث :- 1- قد يمكننا من التعرف على مدى تأثر كل من الطريقة المعتادة على تحصيل وانماط التعلم والتفكير لدى طلاب الصف الاول الثانوىمن خلال دراسة مادة الاحياء. 2- تقديم نموزج اكيفية تدريس وحدة تنوع الكائنات الحية وتصنيفها والتفاعل بينها وعلاقتها بالانسان من كتاب الاحياءبالصف الاول الثانوى بالطريقة الاستقصائية. 3- الكشف عن الاساليب المفضلة فى التعليم والتفكير لدى طلاب. 4- قد تدفع هذة الدراسة الباحثين والمدرسين الى تطوير نمازج جديدة للاستقصاء تتناسب مع الواقع التعليمى. 5- دراسة العلاقة بين انماط التعلم والتفكير والتحصيل الدراسى قد تفيد فى تغيير المدخلات التربوية من اجل تعليم فعال. 6- يمكن ان تزود هذة الدراسة الطلاب بأنماط التعلم والتفكير مختلفة فى عالم متشابك ومعقد. 
   
     
PDF  
       
Tweet